المصدر الأول لاخبار اليمن

استعراض دور العلاج الطبيعي والصيادلة في مواجهة تحديات الحرب

استعراض دور العلاج الطبيعي والصيادلة في مواجهة تحديات الحرب

إب// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت فعالية احتفالية باليوم العالمي للعلاج الطبيعي واليوم العالمي للصيدلة، نظمها مستشفى المنار ومكتب الصحة العامة والسكان، اهمية دور العلاج الطبيعي والصيادلة في مواجهة تحديات حرب التحالف.

 

وأطلع وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، خلال الفعالية، على نشاط مركز العلاج الطبيعي بالمستشفى وخدمات الطبية لحالات الإعاقات الحركية والذهنية.

 

موضحا أن العلاج الطبيعي أحد فروع الطب الذي يستند على نظريات ودراسات تهتم بتحديد وتحسين حالة المريض، ومنوها بشراكة المنشآت الطبية الخاصة للقطاع الصحي العام.

 

من جانبه لفت مدير مكتب وزارة الصحة في المحافظة الدكتور عبدالله السماوى إلى أن المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية تستهدف تعزيز العلاقة التكاملية بين المنشآت العامة والخاصة للإرتقاء بمستوى أداء القطاع الصحي.

 

وثمن دور المنشآت الطبية الخاصة في مكافحة الأمراض والأوبئة والتغلب على التحديات الراهنة نتيجة استمرار العدوان في منع وصول الإمدادات الدوائية والمشتقات النفطية.

 

من جهته أشار مدير مستشفى المنار الدكتور إبراهيم محروس إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للعلاج الطبيعي واليوم العالمي للصيدلة والتعريف بأهمية العلاج الطبيعي في تحسين الحالات المرضية ودور الصيدلاني في خدمة المجتمع.

 

وفي ختام الفعالية التي تخللها عرض عن العلاج الطبيعي، تم تكريم المبرزين بمركز العلاج الطبيعي بالمستشفى ومنح الوكيل المتوكل درع الوفاء نظيره جهوده في دعم المنشآت الطبية بالمحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.