المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل واصابة 9 مدنيين بقصف سعودي على اليمن خلال 24 ساعة

صعدة | وكالة الصحافة اليمنية //

ارتكبت السعودية جرائم جديدة بحق المدنيين سقط على اثرها تسعة مواطنيين بين قتيل وجريح بقصف على اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت مصادر أمنية بمحافظة صعدة ، مقتل مواطن واصابة آخر اليوم السبت بنيرات اسلحة الجيش السعودي قرب الشريط الحدودي مع مديرية منبه.

وأشارت المصادر إلى أن السعودية ارتكبت مساء أمس الجمعة جريمتين بحق المدنيين في المحافظة اسفرتا عن مقتل مواطن واصابة خمسة آخرين جراء قصف صاروخي ومدفعي على مديرية شدا الحدودية ومنطقة الرقو بمديرية منبه

ولفتت المصادر إلى أن محافظة صعدة تعرضت خلال الساعات الماضية لسلسلة غارات جوية منها ثلاث غارات على منطقتي العطفين والمليل بمديرية كتاف وغارة على مديرية باقم وغارة أخرى على مديرية شدا الحدودية.

جدير بالذكر أن السعودية  تتعمد استهداف مناطق وقرى المدنيين الحدودية الآهلة بالسكان بالصواريخ وقذائف المدفعية بصورة ممنهجة وبشكل يومي، إلى جانب القصف بالغارات الجوية والتحليق منذ أكثر من الفي يوم من الحرب على اليمن.

 

وكانت وزارة حقوق الإنسان كشفت الاربعاء الماضي في مؤتمر صحفي ، أرقام صادمة للضحايا المدنيين جراء قصف التحالف خلال 2000 يوم من الحرب على اليمن، وعلى رأسها مقتل وجرح أكثر من 43 ألف مدني.

مؤكدة مقتل 16771 مدنيا وجرح 26359 آخرين، موضحا مقتل وجرح 5 ألاف و345 امرأة خلال ألفي يوم من الحرب على اليمن ، بينهم مقتل 3 آلاف و747 طفلا وجرح 4 آلاف آخرين خلال الفترة من مارس 2015 وحتى أغسطس 2020م.

واعلنت  نزوح أكثر من 4 ملايين و147 ألف يمني نتيجة القصف الذي طال جميع الأراضي اليمنية.

قد يعجبك ايضا