المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع قيادي في “الانتقالي” جراء تجدد الاشتباكات في أبين

أبين/وكالة الصحافة اليمنية//

لقى قيادي في صفوف ميليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي”، اليوم السبت، مصرعه في المواجهات الدائرة مع ميليشيات الإصلاح في محافظة أبين.

 

ونقلت وسائل إعلام تابعة للتحالف، بأن القيادي في ميليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي”، عبدالله سعيد البهز، من أبناء مديرية حبان بمحافظة شبوة، قُتل برصاص مسلحي الإصلاح في منطقة الشيخ سالم.

 

وأشارت، إلى أن جبهة الشيخ سالم شهدت مواجهات عنيفة بين مسلحي الإصلاح وميليشيات “الانتقالي”، الأمر الذي أثار الرعب والخوف في أوساط المواطنين الساكنين جوار منطقة المواجهات.

 

وتشهد محافظة أبين -منذ نهاية أبريل الماضي، عقب إعلان “الانتقالي” الإدارة الذاتية؛ مواجهات مستمرة بين ميليشيات الإصلاح وميليشيات “الانتقالي”، خلّفت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

مراقبون يرون أن السعودية والإمارات لا تريدان إيقاف المواجهات الدائرة في أبين، وتعملان بشكل مستمر على تغذيتها وتمويل أطراف الصراع بالمال والسلاح، لأنهما المستفيدتان من تلك المعارك، بدليل المماطلة في تنفيذ اتفاق الرياض الذي يتخذ منه التحالف ذريعة لتلميع نفسه، كي يظهر بأنه جاء من أجل السلام وليس من أجل نهب الثروات.. متهمين الرياض وأبو ظبي بالمتاجرة بأرواح اليمنيين ومضاعفة معاناتهم، ونهب مقدرات وثروات بلادهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.