المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة يدعو المواطنين الى تغيير النمط الاستهلاكي والاتجاه نحو المنتج المحلي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة  أبناء الشعب اليمني إلى التغيير من النمط الاستهلاكي بدعم المنتجات الزراعية والصناعية الوطنية وإعطائها أولوية ومقاطعة البضائع المستوردة من دول التحالف .

 

وأكد الوزير الدرة خلال الفعالية التي نظمتها وزارات التجارة والاعلام والصحة اليوم بمناسبة أعياد الثورة اليمنية  أهمية  استشعار كافة المستوردين للمسؤولية عبر عقد شراكة اقتصادية مع الشركات والدول التي ليس لها علاقة بالعدوان والحصار الاقتصادي ومقاطعة منتجات دول التحالف .. حاثاً على التوجه نحو المشاريع الصغيرة للإنتاج الزراعي والصناعي .

وأوضح أن خطة عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة تتضمن التركيز على عدد من المحاور الرئيسة ومنها تنفيذ برنامج تعميق التصنيع المحلى للمساهمة في إحلال الواردات بمنتجات محلية الصنع ودعم الصناعات الدوائية والغذائية ..  مشيراً الى أن وزارة الصناعة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كهيئة الاستثمار بصدد إصدار استراتيجية صناعية اقتصادية وتجارية في مختلف المجالات كاستراتيجية الصناعات الغذائية ومواد البناء.

وتطرق إلى جهود الوزارة في حماية الإنتاج الوطني بمنع استيراد بعض السلع المتوفرة محلياً حيث قدمت الوزارة لائحة ترشيد الاستيراد لمجلس الوزراء الذي أصدر لائحة متضمنة عدة أنواع من المواد الغذائية والسلع برفع التعرفة الجمركية ١٠٠ بالمائة، كما أصدرت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومصلحة الجمارك قراراً لمنع استيراد التفاح في موسم الإنتاج المحلي وكذا منع استيراد حبوب البن الخارجي الذي يستورد لغرض غش البن اليمني ذو الجودة والشهرة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.