المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز .. وقفة احتجاجية رافضة للتطبيع وحصار المشتقات النفطية

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

نظم موظفو مديرية التعزية ومكتب الشباب والرياضة ومكتب بريد تعز ومكتب التربية والتعليم ومكتب حقوق الانسان وقفة احتجاجية رفضًا للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتنديدا واستنكارا لحجز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف بالتزامن مع ذكرى مرور 2000 يوم على العدوان الغاشم على بلادنا.

وخلال الوقفة التي حضرها ممثلو المكاتب التنفيذية وموظفيهم وقيادة السلطة المحلية بالتعزية والمشائخ والأعيان، تحدث مدير مكتب الشباب والرياضة خالد الصوفي عن المواقف التي قدمها شعبنا اليمني رجالًا ونساء وكذا أبطال الجيش واللجان الشعبية، والتي عكست الصمود والعزيمة والثبات في مواجهة العدوان.

ودعا الصوفي المشاركين إلى التكاتف والتلاحم لطرد كل غازي وعميل في هذا الوطن الغالي ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة اعداء الله في كل شبر يتواجدون فيه داخل اليمن.

واستنكرت الوقفة الأعمال الاجرامية التي يرتكبها ومازال يرتكبها تحالف العدوان وتواصل القتال والحصار الخانق الذي يريدون من خلاله تجويع شعبنا اليمني الصابر، الذي يمر كل عام عليه وهو أشد تماسكًا وأقوى شكيمة.
وأصدر المشاركين في الوقفة الرافضة للتطبيع والعدوان بيانًا أكدوا فيه تطبيع دول الخليج مع الكيان الصهيوني واعتبار ذلك خيانة للأمة العربية والإسلامية، واستمرار الشعب اليمني قيادة وشعبًا في دعم القضية الفلسطينية.

كما أدان البيان موقف الجامعة العربية من الخضوع لرغبات المطبعين وعدم إصدارها أي قرار بحق الدول التي قامت بالتطبيع ومن ساهمت فيه.

وعن استمرار منع دخول المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من مخاطر وكوارث أدان البيان دول التحالف التي لا تزال تواصل احتجاز السفن ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح.
وتطرق المشاركين في الوقفة إلى الموقف السلبي للأمم المتحدة وعدم تحركها بشكل فعلي لإيقاف جرائم الحرب المرتكبة في اليمن.

قد يعجبك ايضا