المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مكتب الرئاسة يشدد على أهمية حماية أراضي وعقارات الدولة

 صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 شدد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد  على أهمية الإسراع في تنفيذ مصفوفة البرنامج التنفيذي لمعالجة ومنع الاعتداءات على أراضي وعقارات الدولة على أرض الواقع بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة وفي مقدمتها حماية أراضي وعقارات الدولة من الاعتداءات المتكررة.

 

 

جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الذي عقد  اليوم بصنعاء  لمناقشة مصفوفة البرنامج التنفيذي لمعالجة ومنع الاعتداءات على أراضي وعقارات الدولة وتنفيذ المخططات العمرانية.

 

وأشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بجهود نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والتي تجسدت في المصفوفة المعدة لإصلاح أوضاع هيئة الأراضي والمساحة ومنع الاعتداء على أراضي الدولة.. منوها بالجهود المبذولة من قبل الهيئة لإعداد المصفوف في وقت قياسي.

 

فيما قدم وكيل هيئة الأراضي والمساحة المساعد لشؤون السجل ميثاق الشرجبي عرض عن تطبيق السجل العقاري العيني، وما أنجزته الهيئة في هذا الجانب حيث تقوم جتليت بتطبيقه في منطقة عقارية في صنعاء وعمل المخططات الهيكلية وأعمال التسويات وتطبيق قوانين الهيئة في هذه المنطقة.

بدوره  قدم وكيل الهيئة المساعد لشؤون التخطيط المهندس صدقي الملصي، عرضاً موجزا عن المخطط القومي الشامل للجمهورية اليمنية وإمكانية تطبيقه وسبل تطبيق استراتيجيات التنمية في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والبنية التحتية، واستعرض التصور العام للمخطط العام لمدينة صنعاء “ماستر بلان صنعاء”.

قد يعجبك ايضا