المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس لجنة اعتصام المهرة يدعو للتصعيد المناهض للتواجد السعودي في المحافظة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، “عامر سعد كلشات، أن استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه.

 

وقال كلشات أن سبب توقف الاحتجاجات التي تنظمها لجنة الاعتصام في الفترة الأخيرة، هو “أن الأوضاع باتت أكثر احتداما بين أبناء المحافظة بخصوص من مع من ومن ضد من؟!، إضافة إلى تداعيات جائحة كورونا ومخاطر التجمعات البشرية. حد تعبيره

 

وكشف رئيس اعتصام المهرة في تصريح لوكالة “الاناضول” أن لجنة الاعتصام تدرس إعادة تخطيط العمل في الفترة القادمة وستقرر الخطوات المناسبة للتصعيد، مضيفًا أن “استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه”.

 

وفي مارس 2020، علقت لجنة الاعتصام فعالياتها الجماهيرية إثر تداعيات وباء كورونا. ولجنة اعتصام أبناء المهرة، هي حركة شعبية تنظم بين الحين والآخر مظاهرات ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة المحاذية لسلطنة عمان.

 

وتأسست لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة في مايو 2018، عقب تصاعد الاحتجاجات المعارضة للتدخل العسكري غير المبرر للقوات السعودية بمحافظة المهرة.

 

وتهدف اللجنة إلى مناهضة التواجد العسكري السعودي وسيطرته على المنافذ البرية والبحرية والجوية في المهرة وسقطرى، كما أنها ترفض تشكيل أي مليشيا مسلحة ، وتطالب بخروج كامل القوات الأجنبية.

 

قد يعجبك ايضا