المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يناقش تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

عُقد بمجلس الشورى اجتماع برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي ووكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالسلام عاطف.

ناقش الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة الشباب المساعدين الدكتور جابر يحيى البواب والمهندس أحمد التويتي ومدير صندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي، تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة حول “آثار العدوان على المنشآت الشبابية والرياضة اليمنية “، وكذا القضايا المدرجة في جدول الأعمال.

وفي الاجتماع أشاد رئيس مجلس الشورى بتقرير اللجنة المستمد من الواقع والذي اعتمد على اللقاءات الميدانية مع القيادات والمختصين بوزارة الشباب والرياضة والزيارات التفقدية لعدد من المنشآت الرياضية والشبابية.

ولفت إلى أن تدمير العدوان لأغلب البنية التحتية الرياضة والمنشآت الشبابية، يعكس الحقد الدفين لتحالف العدوان على اليمن .. مؤكداً أهمية توجيه السياسات الحكومية لتأهيل الشباب علمياً وثقافياً وأخلاقياً وروحياً، بما يعزز مبدأ الولاء الوطني في أوساطهم ويعمق الهوية الإيمانية في نفوسهم، ويحصّنهم من الانحرافات الفكرية.

وحث رئيس مجلس الشورى أبناء الشعب اليمني على التمسك بتعاليم وأخلاق الرسول الخاتم والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى المحافظات والمديريات.

فيما نوه نائب رئيس مجلس الشورى الجندي بعلاقة التعاون والشراكة بين لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بالمجلس ووزارة الشباب والرياضة، والذي تمخض عن إعداد تقرير اللجنة الميداني.

وشدد على أهمية إعادة النظر في التشريع المنظم لعمل صندوق رعاية النشء، بما يكفل تجاوز العديد من الإشكالات والتحديات التي تواجه قطاع الشباب والرياضة.

وقد استعرض رئيس وأعضاء لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة تقرير اللجنة حول “آثار العدوان على المنشآت الشبابية والرياضة اليمنية”، والذي اشتمل على جملة من التحديات التي تواجه قطاع الشباب والرياضة جراء استمرار العدوان.

وأوضح التقرير أن العدوان دمر 108 منشآت شبابية ورياضية في أغلب المحافظات، منها ملاعب رياضية دولية وصالات رياضية مغلقة وغيرها.

وتضمن التقرير التوجهات الاستراتيجية للنهوض بالنشاط الشبابي والرياضي على ضوء مرتكزات محاور الرؤية الوطنية، والمقترحات والتوصيات الهادفة تجاوز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل وزارة الشباب والرياضة والارتقاء بأدائها.

ونوه وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة بتقرير اللجنة واهتمام مجلس الشورى بمناقشة القضايا الوطنية ذات الأولوية.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على تنفيذ التوصيات والمقترحات الصادرة عن لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بالمجلس، بما ينعكس إيجاباً على قطاع الشباب والرياضة.

في حين استعرض وكيل وزارة الشباب والرياضة عاطف ومدير صندوق رعاية النشء القاسمي الصعوبات والتحديات التي تواجه وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وأكدا أهمية تكامل جهود الجهات ذات العلاقة لتجاوز التحديات، بما يخدم الأهداف التي تأسس من أجلها الصندوق ومنها مراجعة وتحديث القوانين واللوائح والتشريعات المنظمة لعمله وفق رؤية مستقبلية تواكب المتغيرات الجديدة.

من جانبهم ثمن أعضاء مجلس الشورى صمود وثبات شباب اليمن في وجه العدوان وتضحياتهم في الدفاع عن حياض الوطن ومواجهة قوى العدوان.

وأكدوا أهمية النهوض بقطاع الشباب والرياضة خلال المرحلة الراهنة.

وأثرى أعضاء المجلس الاجتماع بمداخلاتهم التي أكدت أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة في سبيل تجاوز التحديات التي تواجه وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الاجتماع أهمية مشاركة أعضاء مجلس الشورى الفاعلة في الاحتفالات المركزية والمحلية في المحافظات والمديريات بذكرى المولد النبوي وتأكيد السير على نهج الرسول الكريم فكراً وسلوكاً في مقارعة الظلم والظالمين والفاسدين.

وأقر الاجتماع التقرير المقدم من لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بعد استيعاب الملاحظات الواردة عليه في الاجتماع.

قد يعجبك ايضا