المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الزراعية العليا يؤكد أهمية تأهيل العاملين بالمجال الزراعي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني أهمية تأهل الكوادر العاملة في مجال التسويق والتنمية الزراعية .

وأشار رئيس اللجنة، خلال اطلاعه على مستوى التجهيزات لتنفيذ مشروع دبلوم فني تنمية زراعية بالمعهد البيطري الزراعي، إلى أهمية التدريب النوعي للملتحقين بالمنشآت التعليمية ورفدهم بالخبرات والمهارات التي تدعم فاعلية الأداء وتحقق التنمية وتسهم في خفض تكلفة المشاريع .

وحث على مرونة الخطط والمناهج الدراسية، بما يحقق التفاعل الإيجابي مع متطلبات المرحلة والدفع بعجلة التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

واطلع رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا خلال الزيارة على مستوى الأعمال والترتيبات الجارية لتجهيز سكن الطلاب وتزويده بنحو 750 سريراً والاحتياجات اللازمة.

واستمع من عميد المعهد البيطري الزراعي مكاري العدلة إلى شرح عن الاحتياجات الضرورية لتشغيل المستشفى البيطري التعليمي، وإنجاح العملية التعليمية لدارسي الدبلوم الوافدين من المحافظات إلى المعهد خلال الفترة المقبلة.

وأشار المداني إلى أهمية المشروع في تأهيل الطلاب بما يمكنهم من إتقان مهامهم الزراعية بكفائة وفاعلية.. مؤكداً أن المعهد البيطري الزراعي سيحظى بالرعاية من بين خمسة معاهد زراعية تستقبل نحو ألف و900 طالب من 14 محافظة.

وشدد على ضرورة أن يشهد التعليم الزراعي تطوراً كبيراً وربط مخرجاته بالتنمية الزراعية، منوهاً بضرورة تطوير مناهج التعليم في المعاهد والكليات الزراعية والتعاون المشترك فيما بينها وبما يلبي احتياجات المرحلة وتأهيل العاملين في الجانب الزراعي.

قد يعجبك ايضا