المصدر الأول لاخبار اليمن

تويتر يُغلق حساب سكرتيرة البيت الأبيض

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

“أعلنت منصة “تويتر”، الأربعاء، غلق الحساب الشخصي للسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض “كايلي ماكناني”؛ بسبب انتهاكها قوانين منصة التغريدات القصيرة.

وأشارت”توتير” إلى أن “ماكناني” نشرت تغريدة تتعلق بقضية تخص المرشح الديمقراطي للرئاسة “جو بايدن” وابنه “هانتر”، قبل الانتخابات الرئاسية المزمعة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل؛ بهدف التأثير على النتائج.

وفي سياق متصل، حظرت منصتا “فيسبوك” و”تويتر”، الأربعاء، نشر مقال لصحيفة “نيويورك بوست” تضمن اتهامات لنجل “بايدن” بالتدخل في شؤون أوكرانيا، عندما كان والده يشغل منصب نائب الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”.

وتسببت الخطوة في أزمة جديدة بين “ترامب” وإدارته مع منصتي “فيسبوك” و”تويتر”.

إذ كتب “ترامب” منتقدا المنصتين: “فظيع للغاية أن فيسبوك وتويتر حذفتا قصة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بدخان المسدس المتعلقة بمنافسي جو بايدن وابنه هانتر على واشنطن بوست”.

وكان “هانتر ” عضوا في مجلس إدارة مجموعة غاز أوكرانيا حين كان والده نائبا لـ”أوباما”.

والعام الماضي، تقدم عميل في الاستخبارات بشكوى إلى رؤسائه بشأن مكالمة هاتفية جرت في 25 يوليو/تموز 2019، بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي”.

ودفعت هذه الشكوى بالديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب في الكونجرس إلى فتح تحقيق في 25 سبتمبر/أيلول 2019؛ بشبهة إساءة “ترامب” استخدام سلطته.

وخلال المكالمة الهاتفية، طلب “ترامب” من “زيلينسكي” فتح تحقيق حول نشاط “هانتر بايدن” في أوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.