المصدر الأول لاخبار اليمن

المرتضى يكشف مستجدات طارئة في صفقة تبادل الأسرى

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى مستجدات طارئة في مجريات صفقة تبادل الأسرى بين صنعاء والطرف الآخر.

وأوضح المرتضى في تصريح له اليوم الخميس خلال استقبال الأسرى المحررين بمطار صنعاء الدولي ، أنه تم تحرير 250 أسيراً من الجيش واللجان الشعبية من السجون السعودية و220 أسيراً من محافظة مأرب.

ولفت  إلى أنه سيصل يوم غد الجمعة  200 أسير من الجيش واللجان الشعبية من سجون التحالف في محافظة عدن ليكون عدد المحررين 670 أسيراً.

وقال المرتضى “كان من المفترض تحرير 680 أسيراً من الجيش واللحان الشعبية إلا أن التحالف استثنى عشرة أسرى من سجون محافظة مأرب الأمر الذي جعلنا نستبعد عشرة من أسرى التحالف الموجودين في صنعاء”.

وأكد حرص صنعاء على أن يتم تبادل الكل مقابل الكل من الطرفين كما نصت عليه اتفاقية السويد ، معرباً عن أسفه لعدم تنفيذ ذلك بسبب الخلافات الكبيرة بين المرتزقة وتحالف العدوان.

وطمأن رئيس اللجنة الوطنية للأسرى، أهالي الأسرى الذين لا يزالون في سجون العدوان أن هناك صفقات أخرى سيتم خلالها تحرير كافة الأسرى ، واضاف قائلاً “لدينا بما نضغط به لإجبار العدوان على تحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجونه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.