المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر 10 لاعبين حصولاً على النقاط في منافسات “الكرة الذهبية”

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

سيطر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، على صراع الكرة الذهبية خلال الفترة من 2008-2017، ليكون وجودهما في المراكز المتقدمة أمراً طبيعياً اعتادت عليه الجماهير.

ولكن في عام 2018، جاء الكرواتي لوكا مودريتش، ليكسر احتكار رونالدو وميسي للكرة الذهبية، قبل أن يعود ميسي لحصد الجائزة في 2019.

وبعيداً عن المتوجين بالكرة الذهبية، أجرى موقع StatsTube حسابات دقيقة للنقاط التي حصل عليها جميع اللاعبين في صراع الجائزة، التي تنظمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ومنذ عام 1956 وحتى 2019، استمرت المجلة الفرنسية بمنح الجائزة بشكل سنوي، قبل أن تعلن عن إلغائها هذا العام، بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

رونالدو وميسي في الصدارة

ووفقاً لـStatsTube، فإن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، يتصدر ترتيب اللاعبين الحاصلين على أعلى النقاط في صراع الكرة الذهبية برصيد 3601 نقطة، إذ نالها 5 مرات في تاريخه، بخلاف حلوله ثانياً 6 مرات، وثالثاً مرة واحدة.

أما غريمه ميسي نجم برشلونة، الحاصل على الجائزة 6 مرات، فقد جمع 2961 نقطة كثاني أعلى اللاعبين الحاصدين للنقاط في صراع الجائزة، علماً أنه حلّ 5 مرات ثانياً، مقابل مرة واحدة في المركز الثالث.

مودريتش ثالثاً

وفي المركز الثالث، جاء الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الذي كسر احتكار ميسي ورونالدو للجائزة عام 2018، حيث حصد 837 نقطة فقط، ما يدلل على الفارق الكبير بينه وبين الثنائي الأرجنتيني والبرتغالي.

وخلف مودريتش، احتل زين الدين زيدان المركز الرابع برصيد 715 نقطة، لا سيما أنه حصد الجائزة مرة واحدة عام 1998، الذي كان شاهداً على قيادته منتخب بلاده للحصول على كأس العالم على حساب البرازيل في النهائي (3-0).

في المقابل، كان المركز الخامس من نصيب الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول برصيد 679 نقطة، رغم أنه الوحيد في هذه القائمة الذي لم يسبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية حتى الآن.

وكان أقرب مركز تواجد فيه فان دايك خلال صراع الكرة الذهبية، هو المركز الثاني عام 2019، بفارق الأصوات خلف ميسي.

الأساطير

المركز السادس كان من نصيب الظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو، الذي حصد 600 نقطة خلال مسيرته، التي كانت شاهدة على نيله الكرة الذهبية مرتين طوال مشواره في الملاعب.

أما المركز السابع، فتواجد فيه الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور برصيد 576 نقطة، وهو الذي نال الكرة الذهبية مرتين خلال مسيرته في الملاعب، على غرار البرازيلي رونالدو.

وخلف بيكنباور، جاء أسطورة فرنسا ميشيل بلاتيني صاحب الكرة الذهبية ثلاث مرات خلال مسيرته، حيث حصد 551 نقطة.

واحتل البرازيلي ريكاردو كاكا الحاصل على الكرة الذهبية مرة واحدة، المركز التاسع برصيد 550، بينما جاء الهولندي الراحل يوهان كرويف عاشراً برصيد 506، رغم أنه نال الكرة الذهبية ثلاث مرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.