المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يطالب المجتمع الدولي بالإفراج عن سفن النفط

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

جدد نواب الشعب مطالبة المجتمع الدولي بتحمل المسئولية تجاه معاناة الشعب اليمني ومظلوميته في الضغط على دول التحالف  بإنهاء الحصار البري والبحري والجوي.

كما طالب نواب الشعب في جلسة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، المجتمع الدولي بالضغط على دول التحالف  بفتح الموانئ والمنافذ البرية والبحرية والجوية بما فيها موانئ الحديدة ومطار صنعاء الدولي والإفراج عن كافة سفن النفط والغاز المنزلي والغذاء والدواء.

ولفتوا إلى أن تلك الممارسات التعسفية، تفاقم من الأزمة الاقتصادية والمعيشية للشعب اليمني جراء استمرر العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.

وأعرب نواب الشعب عن تطلعات الشعب اليمني لدور إيجابي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي في سرعة التعاطي مع الآثار الكارثية لاستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، على كافة القطاعات وفي المقدمة قطاعات الصحة والنقل والموصلات وغيرها من الخدمات الحيوية.

إلى ذلك استمع مجلس النواب إلى رأي لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن تعديل المادة (4) من قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م، حيث تضمن الرأي استنتاجات وملاحظات اللجنة على مشروع قانون التعديل المقدم من عضو مجلس النواب صالح إسماعيل أبو عادل ورأي اللجنة حول ذلك .. وأرجأ المجلس مناقشته إلى جلسة قادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.