المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار إقامة الفعاليات والأمسيات الاحتفائية بالمولد النبوي بأمانة العاصمة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أٌقيمت بمديريات أمانة العاصمة اليوم فعاليات وأمسيات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية الثورة اليوم، نظمت فعالية ثقافية بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة التخطيط بمحلي الأمانة شرف الهادي ومدير المديرية محمد الدرواني.

وأكد عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، على عظمة المناسبة الدينية .. لافتاً إلى أهمية الخروج الحاشد بذكرى المولد النبوي لإيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وتطرق إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه، خاصة في ظل هرولة الأنظمة العميلة للولاء والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكدت كلمات بالمناسبة أهمية الاحتشاد المشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأولى بالعاصمة صنعاء.

فيما نظم أبناء أحياء الأُمناء والمجمع الصناعي والصافية الغربية والحي السياسي وحي البليلي بمديرية الوحدة مساء اليوم، أُمسيات ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي.

وتطرقت الكلمات في الأمسيات التي حضرها وكيل وزارة النقل عادل المداني ووكيل الأمانة المساعد فهد الأعجم، إلى دور أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيرة إلى عظمة المناسبة العطرة وأهمية الاقتداء بسيرته.

وأوضحت أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق النبوة وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في الواقع سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم.

إلى ذلك نظم بمديرية السبعين لقاءان وأمسيات ثقافية وخطابية في ذكرى المولد النبوي.

وأشار المشاركون في اللقاءين بحضور مدير المديرية محمد الوشلي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تحمله من معانِ ودلالات في تجسيد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

ولفتوا إلى أهمية استغلال الذكرى في السير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأخذ الدروس من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف.

وأكدت الأمسيات بحضور قيادة المديرية والمكتب الاشرافي، أهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد مكانة وحب الرسول الأعظم والاقتداء به.

كما نظمت بمديرية معين أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي، بحضور أمين محلي المديرية يحيى الشاحذي ورئيس المكتب الاشرافي سامي شرف الدين.

وأكدت الكلمات بالمناسبة أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإغاظة الإسلام والتأكيد على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم صلوات الله عليه وآله وسلم .

إلى ذلك أقيمت أمسية ثقافية في بني حوات بمديرية بني الحارث بذكرى مولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الأمسية أشار مدير المديرية حمد بن راكان الشريف إلى أهمية التفاعل مع فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.

وأكد المشاركون أن يوم مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله يمثل أهم حدث في تاريخ الأمة الإسلامية وحاضرها ومستقبلها .. داعين إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.