المصدر الأول لاخبار اليمن

 الشباب والرياضة والمياه  تنظمان حفل خطابي بمناسبة ذكرى مولد الرسول

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أقامت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة المياه والبيئة حفلًا خطابيًا بمناسبة احتفالات بلادنا والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي الحفل الذي جرى بصالة قصر 21 سبتمبر للشباب قال وزير الشباب والرياضة حسن زيد إن الاحتفاء بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم ليست مناسبة منقطعة ولا تنتهي بمجرد انتهاء موسم، ولكنها فعالية خالدة حتى قيام الساعة تعكس ولائنا وحبنا لقدوتنا ومعلمنا آخر الأنبياء الصادق الأمين.

وتابع زيد: لا غرابة أن يكون للرسول الكريم كل هذا الحضور والحب في قلوب اليمنيين الذين يحرصون على إحياء ذكراه واستلهام أخلاقه العظيمة وما قدمه للبشرية جمعاء من دروس وعبر أخرجت الأمة من الظلمات إلى النور.

وعبر وزير الشباب عن رفض اليمنيين لما يقوم به القادة العرب من تطبيع مع الكيان الصهيوني مستهينين بتاريخ الأمة العربية والإسلامية عابثين بالأمجاد التي تحققت عبر مبادئ الدين الحنيف ونهج الرسول الكريم، بعد ستِ سنواتٍ من العدوانِ السعودي الإماراتي الصهيو أمريكي والحصارِ الشاملِ برًّا وبحرًا وجوا.

فيما اشار رئيس حزب الامة العلامة محمد مفتاح إلى أهمية اقامة الاحتفالات الدينية بمناسبة المولد الشريف لاستلهام الدروس و العبر من سيرته العطرة والاقتداء به.

ولفت إلى الاستمرار في إقامة الفعاليات  الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الزخم وبما يليق بعظمة ومكانة المصطفي عليه الصلاة والسلام في قلوب اليمنيين وامتدادا إلى الاحتفال يوم 12 ربيع الأول 1442هـ .

تخلل الفعالية فقرات إنشاديه وموشحات دينية لفرقة شباب الصمود وفلكور شعبي لفرقة 21 سبتمبر نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

حضر الفعالية وزير المياه نبيل الوزير ووزير الكهرباء عاتق عابد ووزير الدولة حميد المزجاجي ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني ووكيل وزارة المياه والبيئة محمد الوادعي ورؤساء الهيئات التابعة للوزارتين ووكلاء القطاعات بوزارة الشباب والرياضة ومدراء عموم وموظفي الوزارتين.

 سبأ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.