المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات الدولة تتفقد الترتيبات الميدانية الخاصة بالاحتفاء بالمولد النبوي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، سير التحضيرات الميدانية في موقعي الاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة .

حيث اطلع رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية ومعهما وزراء الشباب حسن زيد والإدارة المحلية علي القيسي والكهرباء عاتق عبار وأمين العاصمة حمود عُباد وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة التحشيد الشعبي خالد المداني ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، على مستوى التحضيرات والإجراءات التنظيمية والفنية في مدينة الثورة الرياضية وملعب المريسي المخصص للمشاركة النسائية في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

واستمعوا إلى شرح من المعنيين عن مختلف الترتيبات التنظيمية والفنية والأمنية المتخذة من قبل مختلف الجهات المعنية، لتهيئة الأجواء للاحتفال بهذه المناسبة وانسياب حركة الدخول والخروج على النحو الذي يضمن سلامة المشاركات.

كما اطلع رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية والوزراء وأمين العاصمة وعضو مجلس الشورى ونائب وزير الأشغال، على مستوى التحضيرات في ميدان السبعين الذي من المقرر أن يحتضن الجماهير المشاركة في إحياء هذه المناسبة الدينية على غرار الأعوام المنصرمة .

واستمعوا إلى عرض موجز من المختصين عن مختلف الترتيبات ومستوى الجاهزية لاستقبال ضيوف الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلام، وكذلك الخطط الأمنية والخدمية التي تم وضعها لضمان سلامة وخدمة الجماهير عند وصولهم للميدان وعند المغادرة.

وأدلى رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية بتصريحين إعلاميين.

حيث عبر الدكتور ابن حبتور، عن الشكر لأمين العاصمة والوزراء الذين عملوا طيلة هذه الأيام بما في ذلك اللجان المنظمة الذين تمكنوا خلال فترة وجيزة من أنجاز هذا العمل الكبير.

وقال “نحن باسم المجلس السياسي الأعلى والحكومة واللجنة العليا للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف المشكلة من قبل فخامة الرئيس مهدي المشاط، نشكر كل الجهات التي كثفت نشاطها وقدراتها لإنجاز هذه التحضيرات لهذا اليوم التاريخي “.

وأضاف ” هذه المناسبة لا نعتز بها كيمنيين لوحدنا فقط ولكن أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان لأنها مناسبة ميلاد أعظم إنسان خلقه الله “.

وتابع ” الجميع تابع كلمة قائد الثورة الحبيب عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي حث اليمنيين على أن يقدموا أنموذجاً خاصاً للاحتفاء بهذه المناسبة الاستثنائية ” .. لافتا إلى أنه في الوقت الذي يتم فيه الهرولة للتطبيع المذل مع الكيان الصهيوني من قبل دول ادعت أنها رافعة راية الإسلام نجد الشعب اليمني بهذه الروحية العالية والالتحام الكبير مع المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم .

وبين رئيس الوزراء أن الاحتفاء بهذه الذكرى رسالة من اليمنيين وقائد الثورة في أن أبناء اليمن حاضرين ليس من أجل نصرة قضايانا فقط، بل ونصرة دين الله ونصرة خاتم المرسلين امتدادا للنهج القويم لأجدادنا الأنصار منذ فجر الدعوة للإسلامية.

وتوجه بالتحية الخاصة لرجال الأمن في كل موقع وساحة من الساحات المكرسة للاحتفالات بهذه المناسبة .. مؤكداً أهمية مشاركة الجميع في الفعالية التي ستقام في ميدان السبعين وغيره من الساحات المخصصة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ما ستشهده العاصمة وباقي المحافظات الخميس المقبل يمثل رسالة أخلاقية عالية من عاصمة اليمن التاريخية إلى البشرية اجمع .

من جانبه عبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، عن شكره لرئيس الوزراء والوزراء على الاهتمام الكبير الذي يولونه لهذه المناسبة.

وقال ” احتفالات هذا العام ستكون غير مسبوقة لأننا نريد أن نكون حاضرين وبقوة في الميدان وأكثر من الأعوام السابقة لأن مناسبة المولد الشريف أتت في مرحلة حساسة نرى فيها الآخرين يهرولون نحو الأمريكي والصهيوني للتطبيع”.

وأضاف” يحدث ذلك بينما نجد شعبنا اليمني يتحدى العالم ويتحرك منفردا وبقوة وحاضرا أكثر من بقية الدول والشعوب الأخرى في التفافه حول الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم “.. موضحا أن أحفاد الطغاة وإن تركوا القدس وفلسطين فإن الشعب اليمني لن يترك نبيه ولا قرآنه أو مقدساته.

وذكر مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أن الشعب اليمني سيكون أقوى بعزة الله وبعزة دينه ونبيه .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يزداد حضوره وتحركه في الميدان والجبهات عاما بعد أخر وأكثر تلاحما والتفافا حول نبيه.

دعا أبناء الشعب اليمني إلى الحضور المشرف كما دعا السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ليثبتوا أنهم شعب الإيمان والحكمة ويمن القرآن.

وعبر حامد، عن الشكر للجهات المعنية من الإعلام والثقافة والأشغال العامة والطرق والكهرباء على جهودها في التحضيرات الميدانية في ميدان السبعين ومختلف الساحات.

إلى ذلك زار رئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية والوزراء، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين، حيث تم قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة وأروح رفاقه وكافة شهداء الوطن الذين قضوا نحبهم وهم يدافعون عن اليمن وسيادته.. سائلين المولى العلي القدير أن يسكنهم جميعا فردوسه الأعلى وأن يمن بالشفاء العاجل على كافة المصابين والجرحى وأن يعجل بالفرج عن جميع الأسرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.