المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات التحالف تمنع الاحتفال بالمولد النبوي في تريم وتحاصر منزل الحبيب الجنيدي

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

طوقت حملة عسكرية تابعة للتحالف، مساء أمس الخميس، منزل الحبيب سالم الجنيدي، لإيقاف فعالية الاحتفال بالمولد النبوي داخل منزله في مدينة تريم بمحافظة حضرموت.

 

وأكد مصدر محلي بمدينة تريم، أن التحالف أرسل أطقم عسكرية  إلى منزل الحبيب سالم الجنيدي، ومنعه من اقامة دروس حول سيرة مولد سيد الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، دون أي مبررات.

 

وأضاف المصدر أن مليشيات التحالف منعت المواطنين من دخول منزل الحبيب سالم الجنيدي، لسماع السيرة النبوية، المتوارث سماعها منذ العقود الماضية.

 

وبحسب المصدر أن التحالف وجه قيادة مليشياته بإيقاف مظاهر الاحتفال بالمولد في منزل الحبيب الجنيدي والسادة الصوفيين من الهاشميين في تريم.

 

وبحسب المصدر أن الضابط الذي يقود الحملة العسكرية، أكد أنه صدرت إليه توجيهات من وكيل المحافظة للوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، التابع للتحالف، وقائد المنطقة العسكرية الأولى، الموالية للإصلاح.

 

وأستنكر عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، منع الاحتفال بمولد النبي، معتبرين الحملة العسكرية، استهدافا للمجتمع الحضرمي، وللمدرسة الحضرمية الصوفية التي نشرت الإسلام في أصقاع المعمورة.

 

مؤكدين أن منع الاحتفال بالمولد النبوي في تريم، هو استهدافا طائفيا ومذهبيا، يقوض الأمن والسلم الاجتماعي في مديريات الوادي والصحراء.

 

وأشار الناشطون إلى أنه من الأحرى أن توجه تلك الأطقم العسكرية للقبض على القتلة والمجرمين الذين ينفذون جرائم الاغتيال بشكل شبه يومي، ويتنقلون عبر نقاط التحالف بكل سهولة ويسر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.