المصدر الأول لاخبار اليمن

أهدى إنجازه إلى روح الشهيد حسن زيد.. محمد مالك يحرز ذهبية بطولة البرازيل الدولية للتايكوندوا

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أحرز لاعب أهلي صنعاء والمنتخب الوطني محمد مالك ذهبية بطولة التايكوندوا تحت 12 سنة (فئة البراعم) في بطولة البرازيل الدولية.

الإنجاز الرياضي الذي تحقق لليمن عبر النجم محمد مالك جاء عقب استشهاد وزير الشباب والرياضة حسن زيد داعم مسيرة اللاعب الصغير منذ البداية، ففي اتصال هاتفي مع الأخ أحمد والد البطل قال بصوت يعتريه الحزن: يُهدي نجلي هذا الإنجاز إلى روح شهيد الوطن وفقيد الرياضة اليمنية الوزير حسن زيد الذي يعتبر الداعم للبطل منذ بداياته المبكرة مع اللعبة وقبل انضمامه للمنتخب.

وأضاف في مختلف الإنجازات التي حققها محمد للعبة التايكوندوا اليمنية كان يحظى باستقبال الوزير له في مكتبه وتكريمه، لتحفيزه على تمثيل اليمن تمثيلًا مشرفًا في المحافل الخارجية، كان يعود بالذهب والفضة والبرونز مفتخرا بوطنه وداعمه الذي تعاون معه في كل مشاركاته ووجه له ذات مرة بصرف مبلغ كبير للمشاركة في بطولة استونيا.

ولفت والد البطل محمد إلى أن نجله تحصل على الحزام الأسود بفضل اهتمام ورعاية الوزير الراحل، الذي أبكانا فراقه بتلك العملية الهمجية، ويُضيف تخنقني العبرة كلما تذكرت ابني وهو يخبرني بأنه متلهف لمقابلة الوزير وفي عنقه ميدالية ذهبية، لنصدم كما صدم الجميع بما حصل.

وتابع أحمد مالك: لا يزال لدى اليمن فرصة في إحراز ميدالية أخرى في بطولة البرازيل الدولية عن طريق اللاعب شهاب العريقي المشارك في وزن 58 كجم رجال والذي وصل إلى نهائي هذا الوزن، اللاعب هو الآخر يُهدي إنجازه إلى روح الشهيد حسن بحسب تصريحه.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب محمد مالك حقق العديد من الإنجازات لرياضة التايكوندوا اليمنية في بطولات كبرة منها ذهبية بطولة إيران، فضيتي كوبا وألمانيا، كما أحرز برونز العالم في بطولة الأرجنتين الدولية وفضيتين وبرونزية في بطولة فلسطين الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.