المصدر الأول لاخبار اليمن

“الداخلية” : مصرع العنصر الرئيس في خلية اغتيال حسن زيد

متابعات (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، مصرع العنصر الرئيسي في خلية اغتيال شهيد الوطن وزير الشباب والرياضة حسن زيد.

وأفادت الوزارة الداخلية أنه بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات، في بيان بمصرع المجرم محمد علي أحمد حنش بعد مقاومته الحملة الأمنية في منطقة حورور بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار

واستشهد وزير الشباب والرياضة حسن زيد، الثلاثاء الفائت، إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها عناصر تابعة للتحالف بمنطقة حدة بالعاصمة صنعاء، في جريمة لاقت إدانات واسعة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان، مساء الأربعاء، مصرع اثنين من منفذي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد والتي تقف وراءها أجهزة استخبارات دول التحالف، موضحة أن منفذا الجريمة هما: سائق الدراجة النارية المجرم “ياسر أحمد سعد جابر مثنى”، والمنفذ المباشر بإطلاق النار المجرم “إبراهيم صالح عبدالله الجباء”.

وبينت أنه “بعد رصد دقيق ومتابعة مستمرة تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول إلى منفذي الجريمة في مديرية ميفعة عنس مدخل منطقة حورور في ذمار”.

وأشارت إلى أنه تم محاصرة مكان تواجد المجرمَين وعند مناداتهما بتسليم أنفسهما باشرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن وألقوا قنبلة هجومية ما أدى لإصابة عنصر من رجال الأمن.

وأوضحت أنه خلال الاشتباك قُتل منفذ جريمة الاغتيال المجرم إبراهيم صالح عبدالله الجباء، وأصيب المجرم ياسر أحمد سعد جابر بإصابة خطيرة توفي على إثرها.

قد يعجبك ايضا