المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاهتمام بالسياحة الداخلية وتطوير بنيتها التحتية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، الذي سلمه تقريراً عن مهرجان السياحة الذي أقامته الوزارة الشهر الماضي بمحافظة المحويت بالتعاون مع السلطة المحلية.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أشار العليي إلى الأهداف الترويجية للمهرجان الذي استمر ثمانية أيام في معظم مديريات المحافظة، وسعى لتشجيع وتنشيط السياحة الداخلية ولفت الانتباه للمقومات السياحية التي تزخر بها المحويت والفرص الاستثمارية المتعددة والمتاحة أمام المستثمرين في عدد من مواقعها التاريخية والطبيعية الساحرة.

وتطرق إلى زيارته إلى محافظة الحديدة نهاية الأسبوع الماضي وحمامات السخنة التي افتتح فيها أحد المشاريع الاستثمارية الحيوية في مجال البنية التحتية، علاوة على زيارته لمحمية برع الطبيعية في إطار خطة الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية.

وأكد رئيس الوزراء على المقاصد السياحية التي يزخر بها اليمن وأهمية تضافر كافة الجهات من أجل توفير وتطوير بناها الأساسية بالشراكة الوثيقة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن السياحة الداخلية وتنشيطها والاهتمام بالمتنفسات الطبيعية من المتطلبات الحيوية لأبناء المجتمع، سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وثمن بن حبتور جهود قيادة وزارة السياحية وفروعها في المحافظات وأنشطتها المختلفة على المستويين المركزي والمحلي.

قد يعجبك ايضا