المصدر الأول لاخبار اليمن

جريمة الاغتصاب في الخوخة تتحول من غضب شعبي إلى نفير عام لأبناء اليمن

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية // تحولت جريمة الاغتصاب النكراء في الخوخة بمحافظة الحديدة من قبل مجند سوداني يتبع قوات التحالف والاحتلال، من الغضب الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى النفير العام والخروج في وقفات حاشدة تأكيداً للنفير العام والأخذ بالثأر للعرض والشرف. السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة اليمنية علق على جريمة […]

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //
تحولت جريمة الاغتصاب النكراء في الخوخة بمحافظة الحديدة من قبل مجند سوداني يتبع قوات التحالف والاحتلال، من الغضب الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى النفير العام والخروج في وقفات حاشدة تأكيداً للنفير العام والأخذ بالثأر للعرض والشرف.
السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة اليمنية علق على جريمة اغتصاب الفتاة اليمنية في الخوخة بالقول “إذا لم يهتم الناس بالموضوع ويلقى ما يستحقه إعلاميا واجتماعيا فقد مات ضميرهم وخذلوا من الله”.
دعوات قائد الثورة قوبلت باستجابة سريعة من قبائل اليمن التي أعلنت النفير العام فيما بدأ وجهاء وحكماء القبائل بالتحشيد.. الشيخ محمد عياش قحيم وكيل أول محافظة إب يقول “إن هذه الجريمة لن يمحوها سوى طرد قوات التحالف، مؤكداً أن اليمنيين ثابتين على مبدأ “النار ولا العار” داعيا مجلس التلاحم القبلي والقبائل اليمنية إلى الوقوف وقفة رجل واحد لتطهير اليمن من قوات التحالف”.
كما أكد شيخ مشايخ محافظة حجة شايف أبو سالم بالنيابة عن مشايخ المحافظة في وقفةً قبلية حاشدة أن حاثة اغتصاب فتاة الخوخة وقعت على مسامع اليمنيين كالصاعقة، مشيراً إلى أن الحادثة ليست غريبة على الغزاة وكشفت مستوى دناءتهم وحقارة أخلاقهم.
الشيخ شايف شدد على أن هذه الجريمة تستدعي النفير العام لكافة أبناء الجمهورية عامة وأبناء محافظة حجة خاصة للتحرك الجاد إلى الجبهات للدفاع عن شرف وكرامة اليمن وأبنائها مالم فإن الجريمة ستتكرر في كل منطقة وقرية قد يصل إليها الغزاة في حال عدم التصدي لهم وردعهم.
النفير العام جاء عقب موجة غضب عاشها ويعيشها كل اليمنيين.. الكاتب الصحفي طالب الحسني يؤكد أننا أمام سقوط أخلاقي جديد لتحالف العدوان وفضيحة باتت مزلزل في الشارع اليمني، وقد وصلت لعنة العدوان إلى المساس بالأعراض في مجتمع قلبي محافظ لن يقبل بأن تتكرر الفضائح التي ارتكبها الاحتلال الأمريكي في سجن أبو غريب بالعراق الذي مثل انتكاسة للولايات المتحدة الأمريكية ولا تزال لعنته تلاحقها منذ 15 عاما.
وقال الحسني “إن هذه الواقعة التي ارتكبها جندي سوداني ضمن الجنود المشاركين في التحالف الذي تقوده السعودية ما يستوجب الكتابة عنها هي أن هناك حالات كثيرة مشابهة وقعت في كثير من المدن من ضمنها مدينة المخا أيضا الساحلية ومدينة عدن، فضلا عن مئات حالات التحرش وحجبت عن الإعلام بسبب خوف أهالي الضحايا وهم عوائل محافظة في الغالب من التشهير الذي سيلحق بهم”.
وأكد: ليست هذه الواقعة اغتصاب فتاة في مدينة الخوخة الساحلية غرب اليمن سوى واحدة من عشرات الحالات غير المعلنة.
الجنوبي أحمد عبادي المرقشي وجه رسالة حادة اللهجة بشأن جريمة اغتصاب فتاة الخوخة من قبل أحد جنود تحالف العدوان قال فيها نتقاتل، نفنى عن بكرة أبينا، لكن لن نقبل أن يأتي دخيل ليغتصب حرة من حرائر اليمن، في أي بقعة مادامت الدماء تجري في عروقنا.
ويضيف المرقشي شعرا:”
شمسان با يحنق وبا يحنق نقم
كل الرواسي في يمنا با تثور
العرض غالي يا عديمين الذمم
هذا اليمن يالخام ماهو دارفور”.
رئيس منظمة سياج أحمد القرشي يؤكد من جهته أن الجندي السوداني المغتصب لبنت الخوخة الآن محمي من قبل قوات تحالف العدوان في معسكر أبو موسى الأشعري قرب مدينة الخوخة.
أما الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق فقد لفت إلى أن قضية اغتصاب الفتاة اليمنية بالخوخة قضية كل يمني حر وشريف مضيفاً بالقول “لعن الله من تخاذل أو ارتضى الصمت عارنا واحد والصمت عار”.
وقال محمد صالح المرادي أحد الموالين للعدوان “رغم الجراح التي تنزف في بقاع اليمن الكبير إلا أن قضية الاغتصاب عمقت الجراح في صدور اليمنيين”.
وطالب المرادي أنصار الله من أسماهم بالحوثيين بالقول “ياحوثي نريد صاروخ إلى الخرطوم كرد أولي على جريمة الاغتصاب”.
وقفات اليمنيين ذكرت المحسوبين على قوى الاحتلال وممن انصدموا بالواقعة وهم ما يزالون في أحضان الارتزاق بالقول إن الاحتلال ليس من مهامه اغتصاب الأرض فقط، ولكم عبرة في ما حصل في أفغانستان والعراق وغيرهما من البلدان العبرة الكافية، حيث أظهرت أن من أفعال قوى الاحتلال المألوفة اغتصاب الأعراض مع الأرض وغسل الفكر وتدنيس كل أشكال الحياة في البلد المحتل.
هذا ونظمت اليوم الأربعاء وقفات استنكار رسمية وشعبية في مختلف المحافظات والمناطق بالجريمة.
ففي صنعاء نظمت إدارة وأطباء وموظفى مستشفى 48 الطبي النموذجي وقفة احتجاجية تندد بجريمة الخوخة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان وكذا جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ ثلاثة أعوام.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المستشفى الدكتور إسماعيل الورفي ما أقدم عليه أحد المرتزقة السودانيين من جريمة اغتصاب بحق امرأة في الخوخة وكذا جريمة استهداف طيران العدوان لمخيم النازحين في مديرية الحالي.
كما استنكروا الصمت الدولي إزاء تلك الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية .. داعين المنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية ، معتبرين هذه الجرائم وصمة عار في جبين تحالف العدوان ومن سانده أو وقف في صفه أو سكت عن جرائمه ومنها جريمة الخوخة ومخيم النازحين بالحالي.
ودعا بيان صادر عن الوقفة قبائل اليمن إلى إعلان النكف والنفير العام للرد على هذه الجرائم التي تمس عرض كل يمني والانتصار لها وتحرير تراب اليمن من دنس الغزاة المحتلين ، مؤكدا أن الرد الحقيقي لمثل هذه الجرائم ومرتكبيها التوجه إلى جبهات الشرف والبطولة للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وفي صعدة نظم أبناء مديرية مجز اليوم وقفة احتجاجية مسلحة للتنديد بجرائم العدوان في المحافظة والجريمة التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق فتاة في مديرية الخوخة.
وأكد أبناء مجز الاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال والعتاد للثأر من تحالف العدوان ومرتزقته الذين يرتكبون أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.
وفي محافظة صنعاء نظمت قبائل بني حشيش وبلاد الروس وقفات جماهيرية مسلحة تنديدا بجريمة الاغتصاب البشعة التي اُرتكبت بحق بنت الخوخة من قبل أحد جنود الجنجويد السوداني المرتزقة التابعة لتحالف العدوان والغزاة المحتلين.
إلى ذلك استنكر طلاب وأكاديميو وموظفو جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء بشدة جريمة اغتصاب مرتزق سوداني امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.
ودعا بيان صادر عن الوقفة كل اليمنيين الأحرار إلى النفير العام لرفد الجبهات والدفاع عن العرض والكرامة.
كما نفذ منتسبو دائرة الخدمات الطبية والمستشفى العسكري العام ومركز القلب العسكري اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان في انتهاك الأرض والعرض.
وأكدوا أن الجرائم التي طالت أبناء اليمن لن تذهب هدرا وسيتجرع الغزاة وأذنابهم ويلات التنكيل على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يرفضون الخنوع والاستسلام أمام الغزاة والمستعمرين.
وتوالت احتجاجات وردود فعل موظفي الدولة، لتنديد بجرائم العدوان واخرها جريمة اغتصاب فتاة يمنية من قبل مرتزق سوداني في الخوخة.
حيث نظم موظفو المكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة الاعلام ووكالة سبأ والصناعة والتربية والتعليم ومكتب الاصدار الآلي الموحد، الزراعة والحدائق ومياه الريف، وقفات احتجاجية، أكدوا فيها ضرورة تعزيز الجبهات بالرجال للرد على جرائم العدوان.
وفي ذات السياق نفذت قيادة وزارة التربية والتعليم وموظفيها اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب مرتزق سوداني امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.
وأدان موظفو المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت جريمة اغتصاب مرتزق سوداني امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.
وفي إب نظم أبناء مديرية النادرة وقفة تحشيد غاضبة تنديداً بجريمة  اغتصاب امرأة يمنية في مدينة الخوخة بالحديدة .
في سياق متصل، طلاب وأبناء مديرية حبيش في إب وقفة شعبية وطلابية تنديدا بالجريمة الوحشية من قبل أحد الجنود السودانيين على بنت الخوخة بالحديدة.
المشاركون في الوقفة شددوا على ضرورة الأخذ بالثار من الغزاة والمنافقين، مؤكدين ضرورة دعم الجبهات بالرجال الأبطال لدحر المعتدين وتمريغ أنوفهم في التراب وجعلهم عبرة لمن يعتبر.
 وأكد الحاضرون على مواصلة الثبات والصمود والتحدي حتى تحقيق النصر الحاسم.
وفي محافظة ريمة شهدت مديرية الجبين اليوم مسيرة حاشدة جابت شوارع المديرية تنديدا بجريمة اغتصاب مرتزق سوداني امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.
واعتبر المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة صالح العياضي ورئيس التلاحم القبلي بالمحافظة صلاح الضبيبي و الشيخ مراد الشائف وامين محلي الجبين ماجد امين والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والأحزاب والمنظمات هذه الجريمة التي ارتكبها مرتزق سوداني جريمة شنعاء وانتهاك صارخ لأعراض اليمنيين وهو مالا يقبلة أي يمني حر وشريف.
إلى ذلك، أقامت حرائر مديرية الصليف بمحافظة الحديدة وقفة مسلحة حاشدة، تنديداً بالجريمة النكراء التي ارتكبها أحد مرتزقة الجيش السوداني الغازي بحق إحدى فتيات مديرية الخوخة بالحديدة.
حرائر مديرية الصليف أكدن أنهن لن يسمحن بمرور هذه الجريمة مرور الكرام دون أن يتم الاقتصاص من مرتكبيها، وينالوا جزاءهم الرادع الذي يعيد للعرض اليمني كرامته، داعيات كل قبائل اليمن للأخذ بالثأر دفاعا عن العرض والأرض.
وادانت نساء مديرية الصليف الصمت المخزي للمجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية والحقوقية، معتبرات أن صمتهم المشين يُعد اشتراكاً في هذه الجريمة كونه سمح للمعتدين في ارتكابها وارتكاب غيرها من الجرائم بحق المرأة اليمنية وكل اليمنيين.
وحيا بيان الوقفة انتصارات رجال الجيش واللجان الشعبية ورجال القوة الصاروخية في مختلف الجبهات.
هذا وأدان موظفو القطاع الصحي بمحافظة عمران جريمة اغتصاب مرتزق سوداني لفتاة يمنية في مديرية الخوخة بالحديدة.
كما خرجت حرائر مديريتي التحيتا وزبيد بمحافظة الحديدة في وقفة غاضبة تنديدا للجريمة النكراء التي ارتكبها أحد حثالة قوى الغزو والاحتلال بحق إحدى فتيات اليمن بمديرية الخوخة.
المشاركات أكدن أن هذه الجريمة الوحشية كشفت مدى خسة ودناءة وقبح قوى العدوان ومرتزقتهم، معتبرات هذه الجريمة من أبشع الجرائم بحق شعبنا على الإطلاق.
نساء مديريتي التحيتا وزبيد أكدن على عدم مرور هذه الجريمة دون أن ينال المغتصب ومعوانيه جزاءهم الرادع الذي يعيد للعرض اليمني كرامته، داعيات كل قبائل اليمن للأخذ بالثأر دفاعا عن العرض والأرض.
كما نظم طلاب ومعلمو عدد من مدارس مديرية ريده بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان.
وفي الجوف نظم أبناء مديرية برط المراشي اليوم وقفة قبلية مسلحة تنديدا بجريمة اغتصاب مرتزق سوداني لفتاة يمنية في مديرية الخوخة بالحديدة.
وفي محافظة ذمار نظمت في مديرية وصاب السافل اليوم وقفتين احتجاجيتين تنديدا بجريمة اغتصاب مرتزق سوداني امرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.
قد يعجبك ايضا