المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يوجه رسائل تحذيرية للمزارعين والقاطنين في 12 محافظة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الأجواء باردة وجافة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية التحذيرية اليوم الثلاثاء ، باستمرار الأجواء الباردة والجافة أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والمناطق المرتفعة من محافظات ” المحويت، الضالع، إب، تعز و لحج وأبين وشبوة ” وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري.

 

وحذر المركز المواطنين في تلك المحافظات من الأجواء الباردة، ونصح كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس بارتداء الملابس الشتوية المناسبة ، داعياً المزارعين لاستعمال الوسائل المناسبة لتجنيب محاصيلهم الزراعية لفحات البرد.

 

كما توقع إمكانية تشكل الضباب على المنحدرات الغربية المحاذية لسهل تهامة، وأجواء صحوة الى غائمة جزئياً معتدلة الحرارة نهاراً مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على المنحدرات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

 

وذكر أن المناطق الساحلية تسودها أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً على الساحل الغربي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها من 10 الى 22 عقدة، قد تعمل على اثارة الاتربة والرمال،  فيما تكون شمالية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تتراوح من 08 إلى 16 عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية.

 

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية تكون فيها سماء خالية من السحب واجواء جافة وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، وطقس مشمس ومعتدل الحرارة أثناء النهار والرياح شمالية شرقية الى شرقية تتراوح سرعتها ما بين 07 إلى 18 عقدة.

 

وأضاف أن أجواء أرخبيل سقطرى تكون غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة موجودة لهطول  أمطار خفيفة على الأرخبيل الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل اعلى سرعه لها الى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا