المصدر الأول لاخبار اليمن

ألفان و 886 متقدما ومتقدمة يؤدون اختبارات رخصة مزاولة المهنة الطبية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أدى ألفان و 886 متقدما ومتقدمة من حملة البكالوريوس والدبلوم اليوم، اختبارات الكفاءة لنيل تراخيص المزاولة الطبية، والتي نظمها المجلس الطبي الأعلى بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وأوضح رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار  أنه تقدم لإمتحانات مزاولة المهنة من حملة البكالوريوس ألف و 231 متقدما ومتقدمة بواقع 514 في تخصص الطب العام و308 في الصيدلة و70 في التمريض و 169في الأسنان و 131 تخصص مختبرات و24 تخدير و15 أشعة.

وأشار إلى تقدم ألف و 655 متقدما ومتقدمة من حملة الدبلوم، بواقع 136 في تخصص القبالة و 44 في التخدير و392  في صيدلة  و575 مساعد طبيب و171 في المختبرات  و248 في التمريض و 46 في الأشعة و 43 مساعد طبيب أسنان.

  وأكد رئيس المجلس الطبي الأعلى أن الاختبارات تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية .. مبيناً أن الحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية إجراء ضروري لضمان عدم حدوث أية أخطاء أو قصور  في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

 بدورها أكدت المدير الإداري بالمجلس الدكتورة فادية الديلمي،  حرص المجلس على استمرار تنفيذ اختبارات الكفاءة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقا للمهام المناطة به وضمان كفاءة مخرجات التعليم الطبي بما يحد من الأخطاء الطبية والحفاظ على المهنة الطبية من الدخلاء ومدعي الخبرة والتجربة.

ولفتت إلى أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية الوحيدة والمخولة  بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.