المصدر الأول لاخبار اليمن

انعقاد اللقاء التشاوري الأول لصيادي مديريات المربع الجنوبي بالحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت مؤسسة بنيان التنموية وغرفة الصيادين للطوارئ والتنمية والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا اليوم اللقاء التشاوري الأول لصيادي مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة.

وفي اللقاء الذي عقد بمديرية بيت الفقيه أكد مدير ادارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة حسين العطاس ضرورة الإهتمام بشريحة الصيادين في مديريات المربع الجنوبي الذين يعانون جراء الاستهداف الممنهج من قبل دول العدوان ومرتزقتهم للشريط الساحلي مما يضطرهم للذهاب الى المناطق الشمالية لساحل البحر الأحمر طلباً للرزق وكسب لقمة العيش .

وثمن توجيهات رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ابراهيم المداني للنزول الميداني واللقاء بالصيادين ومناقشة قضاياهم ومعالجتها وتأهيل آسر الصيادين واشراكهم كمتطوعين في المبادرات المجتمعية.

فيما أشار مدير مكتب القطاع السمكي باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد يوسف طيب وممثل مؤسسة بنيان حمزه منسكي إلى أهمية المبادرات المجتمعية في حل المشكلات التي تعاني منها مختلف القطاعات الخدمية والتنموية وما يمثله الشباب من دور هام ورائد في خدمة مجتمعاتهم عبر استقطابهم وتدريبهم في برنامج فرسان التنمية.

من جهته عبر عاقل الصيادين فتاح كليب الجنيد وشيخ الزرانيق محمد منصر عن تقديرهما لدعم القيادة السياسية لشريحة الصيادين وتحسين أوضاعهم المعيشية في ظل توجه الدولة للنهوض بالنشاط السمكي والوصول إلى الإكتفاء الذاتي لتعزيز جبهة الصمود في وجه دول العدوان وكسر الحصار الذي تفرضه جوا وبرا وبحرا.

وأكدا على أهمية المبادرات المجتمعية في القطاع السمكي ودورها في عملية معالجة الاشكاليات التي تواجه مجتمع الصيادين.

حضر اللقاء مدير الموانئ ومراكز الأنزال السمكي عبد الملك صبره وممثل مؤسسة بنيان لبرنامج جنوب تهامة عبده الهارب والمنسق الإجتماعي لمشاريع الصيادين وائل عبدالودود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.