المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذيرات شديدة بشأن سوء الأحوال الجوية في 17 محافظة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول المزيد من الامطار المتفاوتة الشدة على أجزاء من أرخبيل سقطرى وما جاوره وسواحل محافظات (  المهرة، حضرموت، شبوة ، أبين وعدن ولحج ) والمناطق الداخلية المجاورة لها خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية اليوم الأحد ، اضطراب البحر، جراء الأمواج التي تتراوح ارتفاعها من 3.0 إلى 6.0 متراً، حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن.

 

وحذر المركز العاملين في الملاحة البحرية والجوية والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحول الجوية وينصح بعدم الإبحار في المناطق المشار إليها أعلاه ، داعياً الجهات ذات العلاقة عمل الاستعدادات اللازمة لتلافي أية اضرار محتملة بسبب العاصفة وكذا ضرورة متابعة النشرات الصادرة من  المركز الوطني بمختلف أنواعها.

 

وأشار إلى أن  طقس المرتفعات الجلية سيكون بارد وجاف خاصة محافظات ( صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، اب والضالع) والمناطق المرتفعة من محافظات ( تعز ،لحج ، ابين ) وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى لا تتعدى درجة مئوية واحدة، بينما تكون الأجواء صحوة الى غائما جزئيا معتدلة الحرارة نهاراً.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وارتفاع في درجات الحرارة الصغرى من درجة إلى ثلاث درجات، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا خاصة على السواحل الجنوبية الشرقية والجنوبية، شمالية شرقية  تتراوح سرعتها من 15 الى 25 عقدة.

 

وعن المناطق الصحراوية أفاد المركز أن الطقس فيها يكون صحو بوجه عام وجاف و بارد نسبيا اثناء المساء والصباح الباكر مع ارتفاع في درجات الحرارة الصغرى بمعدل درجة إلى درجتين، غائم جزئياً، معتدل الحرارة نهاراً.

 

كما حذر مركز الأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الجبلية واجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اثار البرد.

 

داعياً المزارعين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية و مواشيهم ومناحلهم.

            .

.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.