المصدر الأول لاخبار اليمن

مصرع 5 قادة عسكريين بارزين من قوات التحالف في مأرب (أسماء)

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

خسرت قوات التحالف وميليشيات الإصلاح مجدداً، اليوم الأربعاء، قيادات عسكرية بارزة في المعارك التي تشهدها الجبهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت خلال الساعات الماضية، تنفيذ التفاف معاكس استهدف محاولات قوات التحالف الزحف باتجاه منطقة الجدافر ومنطقة ال مروان في جبهة رغوان، سقط فيها العشرات من قوات التحالف ما بين قتيل وجريح، بينهم عدد من القادة العسكريين.

وأوضحت المصادر، بأن أبرز الخسائر التي تكبدتها قوات التحالف، خلال زحفها الفاشل باتجاه تلك المناطق، تمثلت بمصرع قيادات عسكرية بارزة عرف منهم، محمد ناصر “أبو رضوان” قائد الكتيبة الأولى في “اللواء التاسع”، ونوح الريمي، ومحمد أحمد محمد ظرمان، ومحمد سالم الحاج رقيب، وصقر علي جحزه الأجدعي، ومبارك صالح جحزه الأجدعي.

وسبق لقوات التحالف أن تعرضت في 18 نوفمبر الجاري، لمذبحة كبيرة لقيادات عسكرية من الوزن الثقيل، في جبهة رغوان أبرزهم العميد محمد مسعد جعبان قائد “اللواء الأول مشاة جبلي”، والعميد احمد حميد الذرحاني رئيس عمليات اللواء 141، والعميد “حامد اليوسفي” رئيس عمليات “اللواء 72”، والعميد الركن “ناجي بن ناجي عايض”، مساعد قائد ما تسمى المنطقة العسكرية السابعة، والعميد يحيى محمد البكري رئيس أركان “اللواء الأول مشاة جبلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.