المصدر الأول لاخبار اليمن

برلمانيون إندونيسيون يطالبون بإلغاء قرار يسمح للإسرائيليين بتأشيرات دخول

جاكرتا/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا برلمانيون إندونيسيون حكومة الرئيس “جوكو ويدودو” إلى إلغاء قرار صدر أخيرا عن دائرة الهجرة يسمح لحاملي الجوازات الإسرائيلية بالتقدم للحصول على تأشيرات دخول إلى البلاد.

واستنكر “هدايت نور وحيد” نائب رئيس مجلس الشعب الاستشاري القرار، متسائلا عن موقف الرئيس، وعما إذا كانت هذه الخطوة جزءا من السياسة الناعمة التي تتجه لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

واستذكر موقف الرئيس الإندونيسي سابقا من مقاطعة إسرائيل، والوقوف بقوة لدعم الشعب الفلسطيني ونضاله.

وقال “هدايت نور وحيد” وهو قيادي في حزب العدالة والرفاه المعارض، إنه في “عام 2016 دعا الرئيس في موقف بطولي دول منظمة التعاون الإسلامي إلى مقاطعة إسرائيل، ومن المفترض أن هذه الدعوة تظل قائمة في تنفيذها من قبل الحكومة الإندونيسية، وليس أن تفعل تأشيرة دخول (كولينغ فيزا) للإسرائيليين”، حسب وصفه.

وعبر عن قلقه من أن منح الإسرائيليين تأشيرات دخول إلى بلاده سيمهد إلى تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا وإسرائيل، والتي ظلت أمرا مرفوضا منذ عهد الرئيس الراحل “أحمد سوكارنو”.

وطالب القيادي المعارض الحكومة الإندونيسية بتفعيل دورها في المحافل الأممية والدولية، والوقوف مع دعوات مقاطعة أي منتجات إسرائيلية، داعيا الرئيس “جوكو ويدودو” إلى إصدار أوامره لدائرة الهجرة الإندونيسية بإلغاء قرارها.

وحذر من أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لن يسهم في استقلال فلسطين، خلافا للحملة الداعية للتطبيع، مشيرا إلى حصيلة تطبيع الدول الأخرى، وآخرها الإمارات، ولم يدعم ذلك الشعب الفلسطيني، ولم يغير مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا