المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تعتزم افتتاح أول مدرسة ليهود الشتات في دبي

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

قررت وزارة الشتات الإسرائيلية، أمس الاثنين، افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل، وذلك في خطوة لتعزيز وضع الجالية اليهودية في الإمارات، في أعقاب اتفاق التطبيع الأخير بين البلدين.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، في يونيو/حزيران الماضي، أنه تم افتتاح مدرسة تلمودية تعمل بشكل يومي لتدريس تعاليم التوراة لنحو 40 طالبا.

وقالت وزارة الشتات، إن الطلاب في المدرسة الجديدة سيدرسون جميع المواد التعليمية. ومن المتوقع أن يلتحق 200 تلميذ بالمدرسة في ظل توقعات بتزايد أعداد الجالية اليهودية، وفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة.

وتشير إحصاءات وزارة الشتات الإسرائيلية إلى أن عدد الجالية اليهودية في الإمارات يبلغ نحو 1000 شخص، ومن المتوقع أن يزداد العدد في السنوات المقبلة في أعقاب إبرام هذه الاتفاقيات.

وسيتم تنفيذ هذه الخطوة من خلال المنظمة المتحدة، التي تعمل نيابة عن وزارة الشتات لنشر التعليم اليهودي في جميع أنحاء العالم.

ووقعت إسرائيل اتفاقيات مع كل من الإمارات والبحرين، في سبتمبر/أيلول الماضي، لتطبيع العلاقات وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة، في خطوة تمثل خروجا كبيرا عن السياسة التي لا تزال تتبعها دول عربية أخرى، التي تعهدت بعدم الاعتراف بإسرائيل أبدًا حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.