المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحتفل بتخرج دفعة جديدة من قيادة الألوية والكتائب العسكرية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

احتفلت صنعاء اليوم السبت ، بتخرج دفعة جديدة من قادة الالوية والكتائب ” دفعة الرسول الأعظم ” خلال دورة تدريبية نظمها معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة.

وفي الحفل الذي حضره رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء احمد جابر الصيفي ومساعد رئيس هيئة الاركان العامة اللواء محمد العريمي ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع قاسم ، بارك  قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف حسن المداني للقادة الخريجين تخرجهم وانتقالهم الى العمل الميداني .. ناقلا إليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة تخرجهم.

وأشار اللواء المداني الى ان تخرج دفعة جديدة من قادة الألوية والكتائب واستمرار عملية التدريب والتأهيل رغم الحرب العدوانية والحصار يؤكد عزم واصرار وزارة الدفاع على تحقيق النصر.

وقال قائد المنطقة العسكرية الخامسة ” لقد تعلمنا من تحالف العدوان أن نطور من امكاناتنا واكتساب الخبرات اللازمة ونعتمد على أنفسنا وكلنا ندرك كيف كنا في بداية العدوان لا نمتلك طائرة مسيرة ولا صاروخ باليستي واليوم أصبح الوضع مختلف حيث لدينا اليوم جيش قوي ومتدرب ويمتلك خبرات كبيرة في خوض الحروب الحديثة بكل مستوياتها”.

ولفت إلى أن السياسات في السابق ضيعت الجيش كما لعب الاستهداف الخارجي دوراً في ذلك.

وأكد أن اليمن اصبح يمتلك خبرات عسكرية وتصنيع عسكري في مختلف أنواع وصنوف الاسلحة لا تمتلكها إلا الدول العظمى ما يبعث على الفخر والاعتزاز.

وأشار اللواء المداني الى ان تحالف العدوان في بدايته كان يأخذ مناطق ويسيطر عليها واليوم تغيرت المعادلة وأصبحنا نطهر ونسيطر على أغلب المناطق من المحتلين .

وأكد أن المسئولية الوطنية تفرض علينا تحويل التهديدات الى فرص والعمل من أجل تطهير كل شبر في أرض اليمن من المحتلين والغزاة وهذا عهد علينا.

وأردف قائلاً” بفضل الله حققنا إنتصارات كبيرة ووصلنا الى مراحل متقدمة في الميدان وأصبح جيشنا ليس للدفاع بل لتحقيق الانتصارات”. ، حاثاً الخريجين على ترجمة ما تلقوه في الدورة الى الواقع العملي وأن يكون أداة لتحقيق نقلة نوعية في العمل والارتقاء بالعمل الميداني.

وأشارت كلمة الخريجين التي القاها المقدم محمد الجرموزي ، إلى أن الدورة كانت محطة عسكرية وتربوية اكسبت المشاركين على مدى (420) يوما كثير من العلوم العسكرية والمهارات التدريبية والتي في مجملها ستمثل بعون الله إضافة نوعية وعملية للأداء في الميدان.

وثمن المقدم الجرموزي اسهامات المدربين والمشرفين في إنجاح الدورة ، مجددا العهد والولاء لقائد للقيادة الثورة والسياسية والمرابطين من الجيش واللجان الشعبية في الميدان وللشهداء الحفاظ على على مكتسبات الدورة والعمل على تفعيلها في الميدان حتى تحرير كل شبر في الوطن من العدو والمحتل.

وفي ختام الحفل قام قائد المنطقة العسكرية الخامسة ورئيس هيئة التدريب ومساعد رئيس هيئة الأركان بتكريم أوائل الخريجين وتوزيع الشهادات على المشاركين.

قد يعجبك ايضا