المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن صفقات بيع نبيذ “اسرائيلي” للإمارات

الخليج (وكالة الصحافة اليمنية)

كشفت كاتبة إسرائيلية عن مفاجأة تتعلق بصفقة بيع النبيذ الإسرائيلي إلى الإمارات، وما دار بينها وبين رجل أعمال إماراتي بعد أن استضافها في قصره بإمارة الشارقة.

وقالت موريا كور في تقريرها الاستقصائي بصحيفة إسرائيل اليوم، إن فندق موفنبيك دبي الذي شهد توقيع الاتفاقيات مع مصانع النبيذ الإسرائيلية، بحضور رجال أعمال يهود من الضفة الغربية ونظرائهم من الإمارات، هو نفس الفندق الذي اغتال فيه الموساد القائد العسكري بحركة حماس محمود المبحوح.

وأضافت موريا كور، أن “معظم الإسرائيليين حظوا هذا الأسبوع برحلة مطولة في إمارة دبي بفرصة أداء أغاني لمطربين إسرائيليين هناك ميمون وعيدان رايشيل، والاستماع لأصوات الموسيقى التصويرية في المركز التجاري الضخم في الإمارات، وتوقيع أول اتفاقية اقتصادية بين الشركات الخاصة بين أصحاب الأعمال المستوطنين والرأسماليين الإماراتيين المحليين”.

وتابعت: “فيصل علي موسى صاحب شركة FAM Holdings الإماراتية، وتقدر قيمتها السوقية بثلاثة مليارات دولار، قال خلال استضافتي بقصره في إمارة الشارقة إن اتفاقاته التجارية مع المستوطنين تعتبر رسالة للعالم، والإعلان بأننا لسنا شركاء تجاريين فحسب، بل أصدقاء وإخوة وشعوب يريدون العيش في سلام، وإذا أخبرتك قبل عام أنه سيكون مثل هذا الاتفاق، فلن تصدقني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.