المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد للمواطنين في 15 محافظة من الأجواء شديدة البرودة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على مناطق المرتفعات الجبلية والصحراوية والهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرة الجوية اليوم الأحد ، أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و باردة على محافظات ( إب، تعز، شمال لحج وأبين ، الضالع، ، شبوة، حضرموت، مارب والجوف) أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

واشار إلى أن اجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة على اجزاء منها خلال الليل والصباح الباكر، والرياح جنوبية غربية على الساحل الغربي معتدلة إلى شديدة السرعة حيث تصل إلى 25 عقدة  على الجزئ الجنوبي وباب المندب قد تثير الأتربة والرمال بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية بوجه عام يكون بارد أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال ، فيما تكون اجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً إلى غائمة ومن المحتمل هطول امطار خفيفة والرياح  شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل إلى 18 عقدة.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين اثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى المحافظات المتأثرة بكتلة الهواء الباردة الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

 

ونبه المركز المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية ، وكذلك رعاة المواشي والنحالين لحماية مواشيهم ونحلهم من أثار البرودة الشديدة.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب الموج.

قد يعجبك ايضا