المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير العدل يؤكد سعي الوزارة لتوفير وتطوير أدوات العمل في المحاكم المتعددة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي سعي الوزارة لتوفير وتطوير أدوات العمل في المحاكم المتعددة وتجهيزها بالتقنيات الحديثة وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأكد الوزير الديلمي، بحضور رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيس محكمة غرب الأمانة القاضي صادق السرحاني، أهمية الالتزام الوظيفي وتوفير الخدمات القضائية وتسهيل المعاملات العدلية للمواطنين ومراعاة مصالحهم.

إلى ذلك افتتح وزير العدل ملحق مبنى محكمة غرب الأمانة الابتدائية، والذي يشتمل على قاعتين للجلسات وعدد من المكاتب الإدارية.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء ووضع الخطط الكفيلة بتطوير آليات العمل القضائي وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار إلى أن الصعوبات التي سببها العدوان، ألقت بظلالها على سير الأعمال، ما يتوجب على الجميع الصمود ومواجهتها بثبات وتأدية الواجب الوظيفي بهمة عالية.

وقال القاضي الديلمي “إن مخالفة القوانين والإساءة إلى سمعة القضاء، لن يتم السكوت عنها، لاسيما فيما يتعلق بعمل أمناء السر وأقلام التوثيق”.

وأكد وزير العدل أهمية الانضباط الوظيفي بمحكمة غرب الأمانة .. ووجه بسرعة تلبية احتياجاتها وتزويدها بكادر قضائي لتغطية كثافة القضايا الواردة وإنجازها بصورة سريعة.

قد يعجبك ايضا