المصدر الأول لاخبار اليمن

بالاسماء.. الكشف عن العناصر الارهابية التي لقيت مصرعها في حيمة تعز

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت وزارة الداخلية عن نجاح العملية الأمنية التي تم تنفيذها في مديرية التعزية بمحافظة تعز ، وتطهيرها من  العناصر التكفيرية الإجرامية التابعة للتحالف .

وأوضح بيان صادر عن الوزارة ان الاجهزة الامنية بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات ووحدات من المنطقة العسكرية الرابعة  قامت بمداهمة أوكار الخلايا التكفيرية الإجرامية بعزلتي الحيمتين السفلى والعليا، نتج عن ذلك القضاء على بعض العناصر الرئيسية في تلك الخلايا، والقبض على البعض الآخر وفرار بقية العناصر .

وذكر البيان ان الحملة الأمنية  نفذت إستجابة للبلاغات والشكاوى التي تقدم بها ابناء المنطقة والتي افادت  بقيام عناصر اجرامية تكفيرية بالاعتداء على ممتلكاتهم ومنازلهم والتقطع والنهب لسياراتهم وسفك دماء عدد من أبناء المنطقة.

وأفاد البيان  ان معلومات الرصد والمتابعة كشفت ان تلك الخلايا تكونت  من خليط من عناصر تنظيم ” داعش ” التكفيري، والعناصر المطلوبة للعدالة والصادر بحقها أوامر قبض قهرية من القضاء في عدد من جرائم القتل والسرقة  ، والإعتداء المسلح على المواطنين الآمنين، والتي جعلت من عزلتي ” الحيمة العليا والحيمة السفلى” بمديرية التعزية نقطة انطلاق لتنفيذ جرائمهم على المواطنين الأبرياء.

وحول تفاصيل العملية أوضحت بيان  الداخلية  أنه تم تكليف حملة أمنية بإسناد من وحدات عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة للقبض على عناصر الخلايا الإجرامية وأثناء التنفيذ أقدمت العناصر الإجرامية على مواجهة الحملة الأمنية، واستمرت المواجهة المسلحة ثلاثة أيام تدخل خلالها مرتزقة التحالف لمساندة المجرمين بالمدفعية وأدت المواجهات إلى مقتل وجرح بعض القيادات والعناصر الرئيسية في هذه الخلايا وضبط العديد من عناصرها وفرار البقية ولازالت الملاحقة للفارين مستمرة.

 

ومن أبرز العناصر التي تم القضاء عليها من قيادات هذه الخلايا :

1- الصريع “عزام طه محمد العبد” قائد ميداني للمجاميع التابعة لتنظيم داعش التكفيري

2-  الصريع ” أنور عبد الفتاح الجابري” قيادي تابع لتنظيم داعش التكفيري

3- الصريع “عارف دحان محمد خالد” قيادي تابع لتنظيم داعش التكفيري

4-  الصريع ” عبد الله نعمان أحمد سيف” قيادي ومصنع عبوات ومدرب تابع لتنظيم داعش التكفيري

5- الصريع “بليغ أحمد محمد السروري” أحد أخطر عناصر تنظيم داعش التكفيري.

 

وأشار بيان الداخلية الى ان خمسة شهداء من رجال الامن استشهدوا خلال تنفيذ العملية وأصيب أربعة أخرون  .

و أكدت وزارة الداخلية أنها تحركت لتنفيذ هذه العملية بدافعة المسؤولية، وبما يمليه الواجب الوطني” .

 

 وتقدمت وزارة الداخلية بالشكر والتقدير لمشائخ ووجهاء ومواطني مديرية التعزية بمحافظة تعز على تعاونهم الصادق، والمساهمة الفاعلة التي كانت من أهم عوامل تحقيق هذا الإنتصار.

 

كما تقدمت زارة الداخلية  باحر التعازي لأسر وذي الشهداء  طالبة من الله الشفاء للجرحى .

وأهابت بكافة أبناء الشعب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة لمثل هذه العناصر لما فيه تحقيق أمن الوطن والمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.