المصدر الأول لاخبار اليمن

رويترز: الصليب الأحمر يخشى تصنيف أمريكا لأنصار الله إرهابيين

ترجمة خاصة /وكالة الصحافة اليمنية//

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، اليوم الخميس ، إنها تخشى أن يؤدي تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية إلى “تأثير مخيف” على إيصال المساعدات الحيوية للمدنيين المرضى والجياع.

وقال مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومينيك ستيلهارت لـ “رويترز” إن الوكالة المستقلة حثت الدول التي تفرض مثل هذه الإجراءات على النظر في “عمليات اقتطاع إنسانية” للتخفيف من أي تأثير سلبي على السكان وعلى المساعدات المحايدة.

  وأضاف ستيلهارت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تشعر بقلق متزايد إزاء الوضع الإنساني في اليمن – حيث تجري ثاني أكبر عملياتها على مستوى العالم – كما تخشى أن تؤثر الأمراض المعدية والجوع وارتفاع أسعار الغذاء على المدنيين.

وتابع ” اللجنة الدولية للصليب الأحمر قلقة على وجه الخصوص بشأن” التأثير المروع “الذي قد يحدثه التصنيف على العمل الإنساني ، مما يؤدي إلى إعاقته أو تأخيره”.

“المخاطر التشغيلية المتزايدة واحتمال التخلص من المخاطر من القطاعين المصرفي والخاص استجابة لهذا التصنيف قد يقيد في نهاية المطاف الاستجابة الإنسانية في اليمن.”

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن عن هذه الخطوة – لتشمل عقوبات ضد جماعة أنصار الله وثلاثة من قادتها – يوم الأحد ، بعد ساعات من إعلان رويترز عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.