المصدر الأول لاخبار اليمن

حجة: تكريم عدد من أسر شهداء الدريهمي

حجة/وكالة الصحافة اليمنية//

تتويجا لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد أقام، اليوم الأحد، فرع مؤسسة الشهداء في محافظة حجة بالتعاون مع إدارة أمن محافظة حجة حفلا تكريميا لعدد من أسر شهداء حصار الدريهمي.

وتم تكريم أسرة الشهيد عبدالرحمن يحيى حسين ناصر العرجلي، والشهيد رفيع أحمد زايد جابر جشيش، والشهيد حمدان عائض علي قاسم جحيز.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية، ألقى كلمة فرع المؤسسة الأستاذ مطهر صفي الدين مدير الفرع، أكد فيها أن الشهداء هم من يفخر بهم أهلهم وذويهم ويفاخرون بهم ما داموا أحياء، ورمز للوفاء والحرية الذين بدمائهم صانوا كرامة الأمه ووهبوا لها المجد والحياة بثباتهم وإخلاصهم وقيمهم ومبادئهم لما أظهروه من صبر وشجاعة وصمود قل نظيره.

والقى العقيد حازم الفيشاني مسؤول التوجيه المعنوي في قيادة الأمن المركزي، كلمة جاء فيها “عندما استوعب الشهداء العظام آيات الله وتوجيهاته وعن مكانتهم الرفيعة وعن التكريم لهم انطلقوا بكل استبسال وشموخ وهم مدرسة عطاء ومدرسة بذل لا بد أن يقتفى أثرهم وأن تاريخهم الجهادي المليء بالدروس العظيمة والمواقف الأسطورية في وجه أكبر قوه طاغوتيه على مستوى العالم في هذا العصر والزمان.

وأضاف العقيد الفيشاني أن عاقبة التخاذل والسكوت أمام العدو وأن مصير من جمدوا أمام العدو الخارجي، هو الذل والهوان، مشيرا إلى أن شهداء الدريهمي هم ارقى نموذج للبذل والعطاء وللصبر والصمود وأنهم صمدوا في وجه عدوان عالمي وحصار مطبق ولم يخافوا ولم يستسلموا ولم تضعف معنوياتهم لأنهم يعرفوا عاقبة الصبر وقيمته عند الله عز وجل.

تخلل الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تعبر عن عظمة الشهداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.