المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانتقالي الجنوبي” يهدد رسميا بالتصعيد ضد “حكومة هادي”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات اليوم الاحد، بيانا هدد فيه بالتصعيد ضد “حكومة هادي” على خليفة اصدار هادي قرارات جديدة بتعيينات في مناصب عليا.

وقال المجلس أن القرارات التي وصفها بأحادية الجانب “شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض”.

وتوعد المجلس الانتقالي بـ”اتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبق” حسب نص البيان.

وأكد البيان رفض الانتقالي القاطع للقرارات مضيفا أنه “لا يمكن التعاطي معها”.
وأضاف البيان “يجدد المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكه باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، ويدعو رعاة الاتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ”

نص البيان

يعرب المجلس الانتقالي الجنوبي عن استنكاره الشديد للمحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق..

ومن ذلك القرارات الأحادية الجانب الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 15 يناير 2021م، والتي شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق، مؤكداً أن تلك القرارات لا يمكن التعاطي معها.

يجدد المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكه باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، ويدعو رعاة الاتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ، مشدداً على أنه سيُقدِم على اتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبق.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.