المصدر الأول لاخبار اليمن

نزول ميداني إلى المنشآت والمرافق العامة والخاصة للتأكد من توفر وسائل الأمن والسلامة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

بدأت لجنة الأمن والسلامة العامة بمصلحة الدفاع المدني نزولها الميداني إلى المرافق والمؤسسات والشركات والمستشفيات وجميع المرافق العامة والخاصة وذلك للمسح والتفتيش الشامل للتأكد من توفر وسائل الأمن والسلامة والحماية الذاتية لجميع المرافق العامة والخاصة حرصا من المصلحة على حماية تلك المنشآت من أخطار الحرائق والكوارث.

وأكدت اللجنة على الاستعداد لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملين في المرافق والمؤسسات في مجال الأمن والسلامة ومواجهة الحرائق والكوارث وتعبئة وصيانة أسطوانات الإطفاء وتركيب منظومة الإطفاء وكاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار المبكر من أخطار الحرائق والدراسات والتصاميم الانشائية بما يتوافق مع متطلبات الأمن والسلامة.

ودعت مصلحة الدفاع المدني جميع المرافق والمؤسسات الى التفاعل الجاد والتعاون مع اللجنة.. لما في ذلك حماية تلك المرافق السالف ذكرها من الأخطار ورفع ثقافة المجتمع بمخاطر الكوارث عبر المحاضرات التوعوية والارشادية في جميع المدارس والجامعات والكوادر الشبابية والقطاعات النسوية وجميع الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة ومنصات التواصل الاجتماعي.

وشددت المصلحة على اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم استجابة تلك المرافق والمؤسسات والشركات العامة والخاصة بما نصه قانون الدفاع المدني في فقراته القانونية.

وأعربت المصلحة عبر اللجنة عن تمنياتها للجميع بالسلامة.

ويأتي النزول الميداني بحسب التعميم الصادر من مصلحة الدفاع المدني المتضمن دعوة المرافق والمؤسسات والشركات العامة والخاصة بتوفير متطلبات الأمن والسلامة والحماية الذاتية وبموجب قانون الدفاع المدني رقم 24 لعام 1997 وقرار انشاء المصلحة لعام 2007 وقرارات المجلس الأعلى للدفاع المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.