المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة الانتشار تجتاح 11 محافظة يمنية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تأثر نحو 11 محافظة بموجة غبار واسعة الانتشار ، فيما يستمر الطقس البارد على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، بأن الأجواء الباردة تشمل الأجزاء المرتفعة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، وباردة نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وفيما يخص موجة الغبار ، كشف المركز ، أن تحليل صور الأقمار الاصطناعية والنشرات الساعية تبين تدفق كتلة من الغبار الواسع الانتشار قادمة من شمال شرق ووسط الجزيرة العربية حيث يتوقع أن تتأثر بها محافظات المهرة، حضرموت، شبوة ، مأرب ، الجوف و صعدة.

ولفت إلى أن تأثيرات الغبار قد تمتد لاحقاً إلى أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، صنعاء، عمران وذمار وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة الصغرى المنخفضة، داعياً كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من تأثيرات الأجواء الباردة.

ونبه المواطنين في المحافظات المتوقع تأثرها بموجة الغبار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

وأهاب المركز بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على الصحة العامة، وحث المتعاملين مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة على عمل كل ما من شأنه حماية أجهزتهم من آثار هذه الأتربة.

قد يعجبك ايضا