المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة .. مناقشة  احتياجات قطاع الكهرباء لمواجهة فصل الصيف

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم أوضاع الكهرباء والاحتياجات العاجلة لمواجهة فصل الصيف وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وتعزيز تحصيل الإيرادات.

وشدد قحيم في الاجتماع الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس إبراهيم المؤيد ونائباه لقطاعي التوليد والنقل المهندس عبد العزيز نعمان والتوزيع المهندس محمد الشيباني على أهمية مضاعفة الجهود ورفع المقترحات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بقطاع الكهرباء وإعطائه أولوية في الدعم ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.. مشيرا إلى التوجيهات الرئاسية بتشغيل كامل منظومة الطاقة الكهربائية وتزويد المواطنين بالتيار في مركز المحافظة وعموم المديريات.

وأشاد القائم بأعمال المحافظ بالجهود التي تبذلها إدارة المؤسسة والعاملين فيها والتي أثمرت في تحسين الخدمة واستمرارية التشغيل للتيار الكهربائي دون انقطاع .. حاثا على مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء ورفع توليد الطاقة الكهربائية.

فيما أشار مدير مؤسسة الكهرباء إلى النجاحات التي حققتها المؤسسة خلال الفترة الماضية بتشغيل عدد من محطات الكهرباء في المحافظات بالرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد واحتجاز سفن الوقود.

وأكد الحرص على تعزيز مستوى الأداء الإداري والفني للنهوض بقطاع الكهرباء وتفعيل خدمات التيار الكهربائي.. مشدداً على ضرورة تكامل جهود الجميع لتجاوز التحديات التي تعترض قطاع الكهرباء والعمل على صيانة وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية وشبكاتها وصولا إلى تشغيل بقية المحطات وتفعيل تحصيل المديونية وجوانب الرقابة التي تسهم في الحد من الفاقد وانقطاعات الكهرباء والارتقاء بمستوى خدماتها.

بدوره استعرض مدير كهرباء منطقة الحديدة  بندر المهدي خطة العام الجاري والإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المنطقة واحتياجات التشغيل والصيانة لمحطات التوليد الكهربائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.