المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير خارجية الإنقاذ يدعو لتعاون عربي لمواجهة أي مخططات تستهدف دول محور المقاومة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مواطنين بالعاصمة العراقية بغداد أمس، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح وزير الخارجية في برقية عزاء وتضامن بعثها إلى وزير خارجية الجمهورية العراقية فؤاد حسين، أن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً تندد بهذه الأعمال الإجرامية وتقف إلى جانب الأشقاء في العراق.

وأشار إلى أن أعداء الشعب العراقي يهدفون من خلال هذا التفجير إلى إحداث الفوضى والتخريب وعدم الاستقرار خدمة لأجندة ومخطط عابر للحدود لا يستهدف العراق فحسب، وإنما معظم دول المنطقة، خاصة دول محور المقاومة.

وحذر الوزير شرف من أن المخطط يتجه لخلط الأوراق في المنطقة العربية والشرق الأوسط لإفساح المجال للمزيد من خطوات التطبيع الصهيو أمريكي وفي ضوء تغيرات محتملة في خارطة الصراعات والتحالفات الدولية مع قدوم إدارة أمريكية جديدة والتهيئة لمرحلة ثانية من الفوضى الخلاقة.

ودعا، نظرائه في الدول العربية، خاصة دول محور المقاومة إلى تعزيز التعاون في إطار برنامج لمقاومة الإرهاب العابر للحدود الذي يستهدفها من خلال التنسيق المشترك في تبادل المعلومات وإعداد قوات متخصصة تستبق أي عمليات إرهابية للقضاء على أي من الجماعات الإرهابية والكيانات الخارجة عن النظام والقانون والتي تُمول من مصادر خارجية.. لافتا إلى أن أدوات الإرهاب والتخريب ستكون باتجاه دول محور المقاومة.

وأعرب وزير الخارجية، عن التعازي لأسر الضحايا، سائلا المولى القدير أن يمن بالشفاء للجرحى وأن يجنب الشعب العراقي أي مكروه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.