المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش السعودي يتحضر لمعركة حدودية كبيرة.. وينفذ دورات مكثفة على الجري في الجبال..

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// رصدت وحدة الاستخبارات اليمنية قيام السعودية بتدريب عناصر من جيشها في دورة تدريبية في تبوك لمدة 6 أشهر يليها اخضاعهم لدورة “لياقة بدنية  وعدو لمسافة 7 كليو يومياً لمدة ثلاثة اشهر ونصف. وقال مسؤول استخباراتي رفيع في صنعاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن وحدات من الجيش السعودي تخضع منذ أكثر من شهرين […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//
رصدت وحدة الاستخبارات اليمنية قيام السعودية بتدريب عناصر من جيشها في دورة تدريبية في تبوك لمدة 6 أشهر يليها اخضاعهم لدورة “لياقة بدنية  وعدو لمسافة 7 كليو يومياً لمدة ثلاثة اشهر ونصف.
وقال مسؤول استخباراتي رفيع في صنعاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن وحدات من الجيش السعودي تخضع منذ أكثر من شهرين لدورة تدريبية مكثفة عسكرية في “تبوك” تستمر ستة أشهر.

وأكد المصدر أن الجيش السعودي يتحضر لمعركة كبيرة في الحدود مع اليمن، إثر خسائر متتالية لقواته طيلة ثلاثة اعوام من الحرب مع اليمن.

مضيفاً إن الجيش السعودي لا يحتاج الى تدريب على العدو واللياقة البدنية فقد أثبت خلال السنوات المنصرمة من الحرب قدرته العالية على الجري في الجبال حافي القدمين مع كل تقدم للجيش اليمني واللجان الشعبية أو قصف صاروخي يستهدف ثكناتهم.

وقال إن الجديد هو الدورة التدريبية المكثفة على يد مدربين أمريكيين وإسرائيليين متخصصين ، سبق أن دربوا الجيش السعودي طيلة عشرات السنين ، دون ان يتمكنوا من غرس قناعة لديه بخوض هذه الحرب مع جيرانه. لذا لجأوا حالياً الى استئجار كتائب من الوهابية والتكفيريين المحسوبين على تنظيمي القاعدة وداعش.

 

وكان الجيش اليمني قد صعد من عملياته العسكرية النوعية في مختلف الجبهات ومن بينها جبهات ما وراء الحدود فضلاً عن ضرباته الصاروخية الباليستية التي اصابت عدداً من المنشأت السعودية الحيوية والسيادية كوزارة الدفاع وشركة أرامكو.

 

هذا ويتكبد الجيش السعودي خسائر فادحة في العتاد والأرواح على أيدي الجيش اليمني، بعد نجاح الجيش اليمني من تغيير معادلة المعركة من دفاعية إلى هجوميه تعالت على اثرها أصوات القيادة السعودية وحلفائها بالشكوى.

قد يعجبك ايضا