المصدر الأول لاخبار اليمن

عريضة في البرلمان البريطاني لإيقاف الحرب على اليمن

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أطلق برلمانيون بريطانيون عريضة توقيع تطالب الحكومة البريطانية بإيقاف بيع الأسلحة للسعودية، والضغط لإنهاء الحرب على اليمن. وقالت النائب Bell Ribeiro Addy في تغريدة على حسابها في تويتر ان الحرب التي تقودها السعودية على اليمن وما نتج عنها من أزمة إنسانية أودت بحياة أكثر من 230 ألف شخص. تم تمكينها -الحرب- من قبل المحافظين في كل خطوة على الطريق. اليوم ، ندعم #DayofAction4Yemen ويجب ينضم لنا بوريس جونسون وعلى جو بايدن إنهاء دعم الحرب #YemenCantWait.

وأضافت: أنه منذ بداية الحرب في اليمن ، صدرت المملكة المتحدة ما قيمته 5.3 مليار جنيه إسترليني من الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية. وفي نفس الوقت، ارتكبت المملكة العربية السعودية أكثر من 516 انتهاكًا لحقوق الإنسان. يجب على الحكومة التوقف عن تأجيج الحرب وإنهاء مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية ووقع على العريضة خلال الساعات الأولى من إطلاقها 26 برلمانياً بريطانياً. كما دعا البرلمانيون إلى المشاركة في الحملة العالمية يوم من أجل إيقاف الحرب على اليمن.

بدورها قالت النائب زارا سلتانا إن دور المملكة المتحدة في الحرب التي تقودها السعودية على اليمن فضيحة وطنية، لقد تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم والمملكة المتحدة متواطئة بشدة .

وقالت النائب راتشيل هوبكنز: انضممت إلى زملائي في التوقيع بخصوص الحرب المستمرة والأزمة الإنسانية في اليمن. يجب على حكومة المملكة المتحدة إنهاء جميع مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية والتوقف عن تمكين الأزمة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.