المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن نتائج تقييم المستشفيات الحكومية

الحديدة //وكالة الصحافة اليمنية/

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم السبت، من محافظة الحديدة نتائج تقييم الهيئات الطبية والمستشفيات الحكومية في الجمهورية اليمنية.

وشدد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل على أن إعلان تقييم المستشفيات الحكومية من الحديدة رسالة تأكيد على العناية التي تلقاها الحديدة بعد ثورة 21 سبتمبر.

وأوضح أن التحالف على اليمن قصف أكثر من 520 منشأة طبية بشكل مباشر وبأسلحة أمريكية ودعم أمريكي.

وأشار وزير الصحة إلى أن اعتراف السيناتور الأمريكي كريس مارفي بأن السلاح الذي قُتل اليمنيين به هو سلاح أمريكي يمثل شهادة من العدو بحقيقة اتهامنا لأمريكا منذ اليوم الأول برعاية الحرب على اليمن.

كما دعا بقية الدول إلى احتذاء الخطوة الإيطالية بإيقاف بيع السلاح للسعودية والدول المشاركة في الحرب، مؤكدا أن السعودية والإمارات استخدمتا صفقات السلاح الدولي في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية بشكل مباشر والواقع اليمني بعد 6 سنوات شاهد على ذلك.

إلى ذلك أكد الدكتور طه المتوكل أن وزارة الصحة تعمل على استعادة ثقة المواطن بالقطاع الطبي الحكومي عبر النهوض بواقعه، مشددا إلى استمرار تقديم الخدمة الصحية كحق للمواطن على الرغم من الحصار وانسحاب المنظمات.

وأمهل وزير الصحة مدة 3 أشهر للمستشفيات وشهرين للهيئات الطبية لتحسين أدائها، مؤكدا أن المحاسبة ستطول قياداتها، مثمنا الدعم السياسي للقطاع الصحي.

وبين أنه تم توجه انذار إلى 30 مستشفى عام في المحافظات لتحسين أدائها خلال الـ 3 الأشهر المقبلة قبل تقييمها من جديد.

وأعلن وزير الصحة حصول مستشفى 22 مايو في عمران على المرتبة الأولى في تقييم المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية.

من جهته أوضح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أنه على الرغم من الحرب والحصار إلى أن المحافظة شهدت افتتاح 5 مستشفيات عامة.

ودعا الحكومة إلى زيادة دعم محافظة الحديدة في مجال الخدمات الطبية وبما يعوضها عن الحرمان الذي عانته في الماضي.

قد يعجبك ايضا