المصدر الأول لاخبار اليمن

العيدروس يشيد بجهود لجنة السلطة المحلية والخدمات وأنشطتها خلال العام الماضي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أشاد رئيس مجلس الشورى  محمد حسين العيدروس  بجهود لجنة السلطة المحلية والخدمات وأنشطتها خلال العام الماضي وإعداد تقاريرها المعتمدة على برامج النزول الميداني إلى عدد من الجهات ذات العلاقة، والاجتماعات الموسعة في إطار الدور الاستشاري لمجلس الشورى في متابعة الإسقاط العملي لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في الجهات الرسمية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى اليوم  لمناقشة خطة عملها وبرنامجها للعام 2021م.

وأكد العيدروس  أن العام 2021م سيكون حافلاً بأنشطة وفعاليات لجان المجلس والتي ستعمل على دراسة عدد من القضايا المتعلقة بالمرحلة الراهنة، وبما يعزز صمود وثبات مؤسسات الدولة الدستورية في مواجهة تداعيات استمرار العدوان والحصار .

فيما أشار رئيس اللجنة عبدالله مجيديع إلى تدشين برنامج العمل للعام الجاري، والذي يتضمن استمرار الدراسات والتواصل والزيارات الميدانية واللقاءات التشاورية مع الجهات في إطار تنفيذ المهام والواجبات المناطة، وبما يسهم في تطوير أداء السلطات المحلية بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والحكومة .

من جانبه استعرض مقرر اللجنة صلاح الضبيبي، محاور مشروع تقرير اللجنة حول أوضاع السلطة المحلية، الذي تناول تحليل الوضع الراهن على مستوى المحليات، مشيراً إلى أوجه القوة والضعف في الأداء وعوامل تجاوز التحديات التي تواجه سير عمل السلطة المحلية. ولفت إلى أن مشروع التقرير والمشفوع بعدد من مقترحات الرؤى والتوصيات، سيكون له أثر في النهوض بأداء المكاتب التنفيذية للسلطة المحلية، وتجاوز الصعوبات والتبعات الناجمة عن استمرار العدوان الذي استهدف البنى التحتية والخدمية .

وقد أكد الاجتماع استمرار مساندة مجلس الشورى للحكومة والسلطات المحلية، في إنجاح الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

قد يعجبك ايضا