المصدر الأول لاخبار اليمن

توجيهات حكومية في صنعاء تُشدد بضبط المخالفين لقرار عدم رفع الإيجارات

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه أمين عام العاصمة حمود عباد، بمنع أي زيادة أو رفع في الإيجارات وضبط المخالفين وإحالتهم للتحقيق، وذلك في تعميم لـ مدراء المديريات وأقسام الشرطة والأمن والأشغال وعقال الحارات.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم برئاسة أمين العاصمة ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، نوقش فيه آلية تنظيم وضبط أسعار الإيجارات وعلاقة المؤجر بالمستأجر تنفيذًا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان ميدانية من كافة الجهات والمكاتب المعنية بعمل دراسة عن متوسط الإيجارات قبل الارتفاع، وتحديدها على مستوى المناطق والأحياء والحارات، بما يراعي كل منطقة وحي.

كما أكد الاجتماع على تعميم نموذج من عقود الإيجار المعد من قبل وزارة الأشغال عبر أمانة العاصمة وجميع مناطق الإحياء والحارات للعمل به بناء على قانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر.

وناقش الاجتماع سير أعمال وإجراءات منع مخالفات البناء العشوائي وضبط المخالفين بمختلف المديريات، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
وشدد على بذل المزيد من الجهود وتكثيف النزول الميداني للرقابة على المباني المخالفة والعشوائية وضبط المخالفين، وكذا معالجة إشكاليات المخالفات السابقة.

قد يعجبك ايضا