المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تفرض حصارها الكامل على مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

افادت مصادر محلية، أن معارك شرسة تدور، منذ فجراليوم الثلاثاء، على المنفذ الشرقي لمدينة مأرب، بين قوات صنعاء من جهة و قوات التحالف وعناصر القاعدة من جهة أخرى.

وقالت المصادرلـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن قوات الجيش واللجان تمكنت من فرض حصار كامل على مدينة مأرب، التي باتت قاب قوسين من دخول المدينة.

على صعيد متصل قالت مصادر خاصة في محافظة مأرب، أن قوات صنعاء خاضت خلال الساعات الماضية، معارك طاحنة ضد قوات التحالف في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة مأرب. مضيفة أن قوات التحالف استقدمت تعزيزات من مسلحي حزب الإصلاح وعناصر تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت.

وأوضحت المصادر، إن قوات الجيش واللجان، تمكنت من تطهير كامل جبهة “النضود” والتقدم باتجاه من معسكر التحالف في منطقة “البيرق” الذي يعد الحامية الشرقية لمدينة مارب.

وأضافت المصادر، إن قوات صنعاء قصفت بالمدافعية والصواريخ معسكر “البيرق” التابع لقوات التحالف شرق مدينة مأرب. الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقوات صنعاء. بحسب المصادر.

وأكدت المصادر، إن الإنجاز الذي حققته قوات صنعاء، يتمثل في إطباق الحصار على مدينة مأرب من جميع الجهات بما فيها الخط الرابط  بين مدينة مأرب وحضرموت من جهة الشرق. بعد أن اصبحت تلك الطريق تحت السيطرة النارية لقوات صنعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.