المصدر الأول لاخبار اليمن

اتصالات مكثفة بين الرياض وتل ابيب

الخليج //وكالة الصحافة اليمنية/

قالت قناة 11 الاسرائيلية ان حكام السعودية فتحوا خطوط الاتصال مشرعة بين الرياض وتل ابيب لتشكيل تحالف ثنائي في وجه الرئيس الامريكي بايدن والذي يبدو غاضبا على كلتيهما .

ووفقاً للقناة فان السعودية لا تخفي قلقها من غضب بايدين من السعودية بسبب ملف حقوق الانسان الى جانب رغبته بالعودة للاتفاق النووي مع ايران، وغيرها من الملفات.

اللافت في الخبر ان الكيان الإسرائيلي يقوم بتسويق نفسه امام الدول العربية في الخليج باعتبار انه الوسيط القادر على التواصل مع بايدن، وفي الحقيقة ان سفير “اسرائيل” في واشنطن كان توسل للرئيس الامريكي ان يجري اتصالا هاتفيا مع نتانياهو، وان “اسرائيل” مذعورة أكثر من السعودية بشأن الملف النووي والملفات الأخرى.

وبحسب وسائل الإعلام “الإسرائيلية”، فإن “هذا القلق في الرياض ظهر في المحادثات بين الأطراف، ربما من ضمن اعتقاد في الجانب السعودي بأن تل ابيب تستطيع لاحقاً أن تساعد بطريقة ما الرياض مقابل الإدارة الجديدة”.

يذكر أن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي قالت قبل أيام إن جو بايدن، يعتزم إعادة ضبط العلاقات الأميركية مع السعودية، وسيتواصل مباشرة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وليس ولي العهد.

قد يعجبك ايضا