المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من التغيرات المناخية  في 7 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية بمحافظات ” حجة والمحويت وريمه وذمار والضالع واب وتعز” من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والسحب المنخفضة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية الانفة الذكر من الاجواء الباردة  نسبياً.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية :

طقس صحو الى غائم جزئيا يميل للبرودة اثناء ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) واحتمال تشكل الضباب على ( حجة والمحويت وريمه وذمار والضالع واب وتعز)، وتتشكل السحب المنخفضة تتخللها الركامية الممطرة على مناطق متفرقة منها  في فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال هطول امطار ما بين الخفيفة والمتوسطة وخصوصا على المرتفعات الشمالية الغربية  والمناطق المرتفعة المقابلة لسهل تهامه.

المناطق الساحلية :

اجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة خاصة على السواحل الغربية وباب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لها ، واقصى سرعة  للرياح 18 عقدة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية :

 طقس صحو وحار نسبياً نهاراً ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال .

أرخبيل سقطرى :

 طقس غائم جزئياً بوجه عام ، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 20عقدة.

قد يعجبك ايضا