المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد أمريكي بارز: ترامب أمر باغتيال سليماني لهذه الأسباب

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف أرفع مسؤول عسكري أمريكي في الشرق الأوسط عن تفاصيل جديدة بشأن حادثة اغتيال قاسم سليماني “قائد فيلق القدس” الذي استهدفته القوات الامريكية بضربة جوية في  يناير 2020.

وجاء في تصريحات أدلى بها قائد القيادة المركزية الوسطى، الجنرال فرانك ماكينزي، لقناة “سي بي إس” ضمن حلقة من برنامج “60 دقيقة” ستبث بالكامل غدا الأحد إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أصدر أمرا باغتيال قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، قبل ستة أيام من قصف عين الأسد، على خلفية ورود تقارير استخباراتية مفادها أن سليماني كان يعد لشن هجمات ضد قوات الامريكية في العراق.

ونقلت “سي بي إس” عن ماكينزي ، ضمن البرنامج ، أن رصد الاستخبارات الأمريكية بشكل مسبق تحضيرات الإيرانيين للهجوم الصاروخي أتاح لها إجلاء معظم القوات من قاعدة عين ألأسد التي تستخدمها الولايات المتحدة في العراق مقرا لقواتها ، حيث كان فيها نحو ألف جندي و50 طائرة.

وذكر ماكينزي إنه لو لم يتخذ هذا الإجراء لخسرت الولايات المتحدة جراء الهجوم 100-150 جنديا و20-30 طائرة، مضيفا: “كانت لدينا خطة للانتقام في حال مقتل أمريكيين”.

وأكد قائد القيادة المركزية أن إيران أطلقت إجمالا 16 صاروخا ضربت 11 منها قاعدة عيد الأسد، مقرا بأن هذا القصف كان “هجوما لم يره من قبل”.

وتابع: “صواريخهم كانت دقيقة وضربوا إلى حد كبير ما أرادوا ضربه”.

وستضم الحلقة القادمة إفادات بعض العسكريين الناجين من الهجوم الإيراني الذي أسفر عن إصابة أكثر من 100 جندي بارتجاج في الدماغ. بحسب المسئولين الامريكيين.

قد يعجبك ايضا