المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية تطالب المجتمع الدولي إدانة التعاون القائم بين دول تحالف وتنظيم القاعدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالبت وزارة الخارجية  المجتمع الدولي بإدانة التعاون القائم بين دول التحالف  وتنظيم القاعدة والضغط على دول التحالف لإيقاف دعمها المالي والعسكري لهذا التنظيم في اليمن وإغلاق معسكراته .

 

ووجهت  وزارة الخارجية رسائل إلى كافة الوفود الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك ومكتب الأمين العام للأمم المتحدة ومكتب رئيس مجلس الأمن في نيويورك وكافة أعضاء المجلس والوفود الدائمة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف ومكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بصنعاء ومجموعة الدول الـ19 المهتمة بالتسوية السياسية في اليمن .

 

تضمنت الرسائل تقريراً مفصلاً عن نشاط تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب والذي نشره جهاز الأمن والمخابرات مؤخراً.

وعبرت وزارة الخارجية عن الأمل في أن يحظى التقرير بالاهتمام من مجلس الأمن ولجان مكافحة الإرهاب والمجتمع الدولي باعتباره يكشف جانباً مهما من المعلومات الحصرية والموثوقة التي تثبت نشاط تنظيم القاعدة في محافظة مأرب وعلاقته بقوى التحالف .

وأدانت إستمرار الاعتراف بشرعية زائفة تعد القاعدة جزءاً لا يتجزأ منها .. معربة عن استغرابها الشديد إزاء الاعتراف بخليط من الفاسدين والقاعدة .. مؤكدة أن الاستمرار في هكذا موقف، أمر خطير للغاية ويتنافى مع آمال ومصالح الشعب اليمني ومقتضيات السلم والأمن الدوليين.

ولفتت إلى أنه آن الأوان لتصحيح المواقف وإعادة الاعتبار للغة المنطق والأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة وتغليب إرادة الشعب اليمني الذي يعبر اليوم عن قضية عادلة ويقدم التضحيات الجسام من أجل حريته واستقلاله وأمنه واستقرار ووحدة وسلامة أراضيه.

قد يعجبك ايضا